بقلم : بنت الكبيسي السبت 21-07-2012 الساعة 12:00 ص

شهرنا الفضيل

بنت الكبيسي

في البداية أود أن أبارك لمن سيحضر شهرنا الفضيل شهر رمضان المبارك، وأعزّي من فقد عزيزا وغاليا عليه ممن لن يحضروا شهر رمضان لهذا العام وماعساني إلا أن أشد على أيدي أهل كل فقيد بعدم وجود فقيدهم معهم، فلا يخلو بيت من ذلك، فلا ينفع الندم ولا الأسى ولا حتى الدموع وإنما الدعاء والتصدق عليهم.

اسمحوا لي بهذه المقدمة البسيطة في كلماتها والقوية في تأثيرها والمشاعر التي انتابتني وانتابت من يقرأ المقال.

فكم فقيدا قد فقدناه، فلربما في يوم نحن نصبح من الفقداء، فهل تم الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل؟ نحن نحمد الله لأن الله - عزوجل - قد أمدّ بعمرنا لنحضر رمضان 1433هـ، ولا يعني ذلك أن نستقبل رمضان بالإلتصاق، أما التلفاز ومتابعة المسلسلات والبرامج الهابطة، التي لا تضيف لنا وإنما تسيء لنا وتجرح صيامنا، وإنما يكون الإلتصاق بالمسجد وملازمته والإمساك بالقرآن والتدبر فيه أكثر مما نختمه.

للأسف هناك من يستغل رمضان بالسهر وملازمة الأسواق بداعٍ ومن غير داعٍ وناهيك بالنسبة للسيدات بوضع الماكياج الصارخ واللبس غير المحتشم وكأنها بحفلة تنكرية أو ما شابه، أما الشباب فيكون تسكعهم بالشوارع والأسواق واللهث وراء النساء.

للأسف هناك من يلازم التلفاز بالساعات وعلى النقيض عندما يذهب للمسجد، خاصة بصلاة التراويح فإنه يسأل عن المسجد الذي ينتهي من صلاته في أقل وقت ويتسابق الشباب عليها، أرأيتم النقيض.

سبحان الله جلوسهم بالمسجد حتى وإن كانت ساعة يرونها دهرا ومملة (أستغفر الله) ولولا انشغالهم بأجهزة الهواتف لما جلسوا بالمساجد، وأما جلوسهم بالمنازل للتلفاز فنجدهم يتضايقون عند انتهاء المسلسل أو البرامج ويود أن تطول بوقتها!!!

هل اختلوت بنفسك ونظرت لمن هم حولك وافتكرت بما يحدث حولك؟ هل افتكرت انه لربما لن تحضر رمضان القادم أو لربما لن تكمل الشهر الفضيل (الموت)؟ ماذا قد حضّرت لاستقبال ربك لك؟ كيف ستجيب الملكين بالقبر؟ كيف ستجيب ربك بالحساب؟

أتمنى أن يصل كلامي لمن لم يتعظوا مما يحدث حولنا، وكذلك ليلحقوا بأنفسهم ويتداركوا أنفسهم.

سامحوني وحللوني، فلا نستطيع أن نضمن عمرنا وهل لي لقاء معكم؟ دعواتكم

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"