"الأوقاف" تؤكد صحة موقفها بشأن "عاشوراء"

محليات الأربعاء 13-11-2013 الساعة 12:00 ص

"الأوقاف" تؤكد أنها لم تخالف التقويم الهجري القطري.. صورة أرشيفية
"الأوقاف" تؤكد أنها لم تخالف التقويم الهجري القطري.. صورة أرشيفية
الدوحة ـ قنا

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن البيان الصادر عنها والذي اعتبر أن يومي التاسع والعاشر من محرم يوافقان 13 و14 من نوفمبر جاء بعد دراسة للموضوع من جميع جوانبه.

وقال بيان صادر عن الوزارة، مساء اليوم الأربعاء: "ورد في بعض المقالات الصحفية عتب على بيان الوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي اعتبرت فيه أن يومي التاسع والعاشر من محرم (الأربعاء والخميس) يوافقان الثالث عشر والرابع عشر من نوفمبر الجاري".. وأنه بذلك خالف التقويم القطري للعام 1435 هجري.

وأضاف "وإذ تقدر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الآراء الثرية لكتابنا، فإنها تؤكد بأنها لم تصدر بيانها إلا بعد دراسة الموضوع من جميع جوانبه"، مبينة أن هذا هو ما اعتمدته كذلك المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ودار الإفتاء المصرية حيث اعتبرتا أن يوم الثلاثاء 5 /11 /2013 ميلادي هو غرة محرم 1435 هجري.

وأردف البيان "وبهذا تكون وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قامت بواجبها الشرعي وفق الأسس الشرعية والقواعد المرعية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"