بقلم : حسن عبد الله المحمدي الإثنين 04-11-2013 الساعة 12:00 ص

هاشتاق قطرنا

حسن عبد الله المحمدي

ما الذي نود نحن القطريين أن يعرفه المسافرون عن بلدنا عندما يأتون لزيارته؟ وكيف يمكن أن تكون دولة قطر، من وجهة نظرنا، وجهة سياحية لا تنسى بالنسبة لهم؟ إذا كان لديك، عزيزي القارئ، رأي أو فكرة أو اقتراح، ما عليك سوى زيارة موقع الهيئة العامة للسياحة وكتابة ما تود أن يعرفه العالم عن قطر.

فلقد أطلقت الهيئة عبر الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حملة إعلانية رائعة تحت عنوان "وطني قطر هو.." دعت فيها المواطنين إلى المشاركة معها في توجيه الدعوة إلى العالم لزيارة بلدنا، وذلك من خلال تقديم أفكار ومقترحات ستشكل عامل جذب سياحي، حيث يمكن تقديم هذه المقترحات عبر زيارة الرابط الخاص بهذه الحملة في الموقع الإلكتروني للهيئة على العنوان التالي: http://www.qatartourism.gov.qa/myqatar

حسنا فعلت الهيئة العامة للسياحة، ليس لتدشينها هذه الحملة فقط، وإنما لحرصها قبل ذلك على إشراك المواطنين فيها، والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم، وهو أمر سيشعرهم، أي المواطنين، بمسؤولية وأهمية المشاركة فيها من جهة، كما سوف يساعد الهيئة على تلقي العديد من الأفكار والمبادرات المبدعة والخلاقة.

الكرة الآن في ملعبنا نحن المواطنين، وأيضا المقيمين على هذه الأرض الطيبة، للمساهمة في الترويج لقطر والتعريف بها أمام العالم أجمع، من خلال تقديم أفضل ما تجود به خواطرنا وعقولنا من أفكار ومقترحات إلى الهيئة العامة للسياحة. وحبذا لو تمت مناقشة هذه الأفكار في مجالسنا أيضا، وأماكن اجتماعاتنا المختلفة، كما أن المغردين في قطر، خاصة أولئك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين، يمكنهم المساهمة في الترويج لهذه الحملة، وشحذ همم المواطنين والمقيمين للمشاركة فيها.

كنت أتمنى لو بادر أحد المغردين بإطلاق هاشتاق قطرنا، على سبيل المثال، يدعم من خلاله حملة "وطني قطر هو.." يحث فيه المغردين بشكل خاص، والجمهور بشكل عام، على المساهمة في هذه الحملة. في تويتر، بادر البعض بإطلاق العديد من الهاشتاقات التي كان لها صدى كبير وأصبحت من أكثر الهاشتاقات المتداولة في قطر! فلماذا لا يبادرون بإطلاق هاشتاق لدعم هذه المبادرة والحملة، أم أن الهاشتاقات لا تكون إلا للأمور السلبية فقط؟

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"