بقلم : حسن عبد الله المحمدي الإثنين 07-10-2013 الساعة 12:00 ص

إغلاق الكورنيش

حسن عبد الله المحمدي

أدرك أن الكثير منا يعاني بشدة من الازدحام المروري الكثيف الذي تشهده شوارع الدوحة هذه الأيام، خاصة في ظل أعمال التطوير التي تنفذها "أشغال" في شارع الكورنيش والطرق المؤدية إليه، وهو شارع حيوي جدا لأنه يربط الكثير من الطرق بالدولة.

وألتمس العذر للمواطنين والمقيمين في انزعاجهم من زحمة الطرق وما يترتب عليها من تأخير في الوصول إلى مقاصدهم، سواء كانت مقار أعمالهم أو مدارس أولادهم أو أي مكان آخر، فما يقضونه من وقت في سياراتهم يعتبر طويلا جدا، وهو وقت ضائع لأنه يمنعهم من إنجاز مصالح وأمور أخرى.

ومع ذلك فإن الشكوى المستمرة من الازدحام المروري ليست ذات جدوى، وما علينا إلا التحلي بالصبر، والتعامل مع الظرف الاستثنائي والمؤقت الذي تشهده الدولة هذه الأيام، وإن شاء الله مع إنجاز أعمال التطوير في كورنيش الدوحة في شهر نوفمبر المقبل ستخف حدة الأزمة المرورية في هذه المنطقة، ومناطق أخرى أيضا.

وبعد إنجاز هذه الأعمال التي تشمل تحويل كل الدوارات في شارع الكورنيش إلى إشارات مرورية ضوئية مع وجود تقاطعات واسعة، اتوقع حدوث انسيابية مرورية، كما أنه لن تكون هناك حاجة لوجود رجال شرطة لتنظيم حركة السير، وبالتالي تفرغهم لمهام أخرى من صميم عملهم ومسؤولياتهم.

ورغم إدراكي حجم معاناة السائقين في شوارع الدوحة بسبب الزحمة هذه الأيام، وما تسببه من ضغوط عصبية عليهم، إلا أن ذلك ليس سببا للمخالفات المرورية في الطرق، وللانفلات والتمادي في الشكوى والتذمر إلى درجة "التحندي".

بالأمس الأول انتشر عبر التويتر هاشتاق عن إغلاق شارع الكورنيش لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم أمس الاحد، ولا أعرف مصدر هذا الخبر الذي جعل الناس يتداولونه على مواقع التواصل الاجتماعي، ويؤكدون أن الدوحة سوف تشهد أكبر ازدحام مروري في تاريخها، وهذا لم يحدث ويبدو أن الموضوع إشاعة.

أؤكد مرة أخرى أننا جميعا مطالبون بتفهم الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا هذه الأيام، وأن نفتخر بحجم الأعمال التي حولت بلادنا إلى ورشة عمل كبيرة ستستفيد منها أجيالنا المقبلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"