قطر تستضيف معرض المنتجات العمانية

محليات الثلاثاء 29-10-2013 الساعة 12:00 ص

مركز الدوحة للمعارض.. صورة أرشيفية
مركز الدوحة للمعارض.. صورة أرشيفية
الدوحة – قنا

يستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل معرض المنتجات العمانية الذي تشارك فيه أكثر من 70 شركة ومؤسسة صناعية تمثل قطاعات المواد الغذائية والصناعات المرتبطة بمواد البناء والإنشاءات والمواد الكهربائية ومستلزمات الأثاث والصناعات البلاستيكية ومعدات الأمن والسلامة والطاقة وغيرها من القطاعات الصناعية العمانية.

وقال السيد أيمن عبد الله الحسني، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة اليوم بغرفة تجارة وصناعة قطر، إن اللجنة تعمل حاليا على استكمال الإعداد والتحضير للمعرض الذي يعتبر الأول في قطر والثاني خليجيا بعد أن نظمت نسخته الأولى في المملكة العربية السعودية.

وعن دواعي اختيار قطر لتكون الثانية أوضح الحسني أن السلطنة تنظر إلى السوق القطري باعتباره سوقا واعدا وعلى أنه أحد اهم الأسواق الخليجية والعربية ومن ثم فقد اختارتها اللجنة المنظمة لتكون المحطة الثانية للمعرض الذي يهدف إلى التعريف بالسلطنة بشكل عام والصناعات القائمة فيها.

وأكد أن حجم الصادرات العمانية غير النفطية إلى دولة قطر بلغ 610 ملايين ريال في 2012، ما يعكس ارتفاعا بحوالي 33.7 في المائة مقارنة بالعام 2011، مضيفا أن أهم الصادرات العمانية إلى دولة قطر تتمثل في المواد الغذائية والمعدات الكهربائية والالكترونية والحديد والصلب والرخام والسيراميك والبلاستيك والأسلاك النحاسية.

واعتبر الحسني المعرض فرصة مواتية لتعظيم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستعمل خلال فترة المعرض على عقد لقاءات تجارية ثنائية بين الشركات والمصانع العمانية مع رجال الأعمال القطريين لتعريفهم بالصناعة العمانية بما يساهم في تفعيل التبادل التجاري المشترك.

ودعا رجال الأعمال والصناعيين القطريين لزيارة المعرض والتعرف على أجنحته المختلفة ورأى أنها ستعطي صورة واضحة عن واقع الصناعة في بلاده، مؤكدا أن بعضا من تلك الأجنحة سيحتضن فعاليات مصاحبة من بينها تصنيع الحلوى العمانية أمام الجمهور فضلا عن بعض الصناعات الحرفية الأخرى كالخناجر والخزف وغيرها.

وذكر أن المعرض سيضم أجنحة لعدد من الجهات المختصة في الحكومة العمانية منها وزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية بالإضافة إلى أجنحة تمثل غرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"