بقلم : محمد عبدالله المالكي الخميس 04-07-2013 الساعة 12:00 ص

محمد المالكي

محمد عبدالله المالكي

أحب أن أوجه سؤالا بسيطا إلى الصديق العزيز أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ما هو أهم في نظره الفوز بميدالية أولمبية أم التأهل إلى كأس العالم.. ولو كان مكاننا من سيختار الحائز على ميدالية برونزية في أعظم تظاهرة عالمية هي الأولمبياد أم منتخباتك لكرة اليد التي تأهلت بكل جدارة إلى بطولات كأس العالم المختلفة.

هما إنجازان ولكن لابد أن تكون هناك مفاضلة ولابد أن يكون هناك الأفضل ولا يمكن أن يشترك الجميع على لقب الاتحاد الذهبي وإلا لفقد هذا اللقب بريقه وأصبح ليس ذهبيا.

نحن تابعنا تصريحه المثير على الزميلة قناة الكأس وهو التصريح الثاني في نفس الموضوع والذي اشتكى فيه من عدم اختيار اتحاده كاتحاد ذهبي في يوم التميز الرياضي الذي هو في الحقيقة استفتاء صحفي أشرفت عليه لجنة الإعلام الرياضي وأصبح حدثا تاريخيا استمر لمدة 33 عاما يختار الصحفيون فيه أفضل الإنجازات التي تحققت خلال العام ويكون كنوع من التكريم والامتنان لكل من خدم بلده وحقق انجازا استحق أن يذكر في هذا الاستفتاء.

وأنا أكرر السؤال لصديقنا العزيز هل نال تأهل منتخباتكم والذي نعده انجازا بكل معنى الكلمة نفس التوهج والتناول الإعلامي عالميا وبنفس الدرجة الذي ناله فوز بطلانا ناصر العطية ومعتز برشم بميداليتين برونزيتين في أولمبياد لندن واستحق اتحادهما ألعاب القوى والرماية بالتالي أن ينالا لقب الاتحاد الذهبي بالمناصفة.

بالطبع الميدالية الأولمبية هي قمة العطاء الرياضي ودول العالم المختلفة تفخر بأي ميدالية تتحقق على المستوى الأولمبي بل تسجل في سجلها التاريخي وتبقى مدى الزمن وجميعنا نتذكر لحد الآن بكل فخر الميدالية التي حققها محمد سليمان عندما فاز ببرونزية سباق 1500 متر في برشلونة 1992 وميدالية رفع الأثقال التي تحققت في اولمبياد 2000 بسيدني فهي إنجازات عظيمة بكل معنى الكلمة وتبقى مسجلة مع مرور الزمن.

أؤكد بأننا لا نقلل من انجازاتكم التي هي ليست بجديدة على عالم كرة اليد القطرية.. وبالفعل تم تكريم اتحادكم العزيز في استفتاء هذا العام حيث نال منتخبا اليد للشباب والناشئين لقب منتخب الموسم مناصفة ولم يذهب لأي منتخب آخر ولو لم تكن هناك انجازات اولمبية نعتبرها أهم حسب المعايير العقلية والموضوعية لنلتم الاتحاد الذهبي بدون منافسة.

كما نالت لعبتكم نفس الاهتمام والتقدير في هذا الاستفتاء ففاز فريق الريان بجائزة فريق الموسم وفاز محمود عثمان سعيد لاعب منتخب الشاطئية بلقب جائزة لاعب الموسم على مستوى الرياضات الشاطئية والصالات وتم منح جائزة إداري الموسم لعلي سعيد الخيارين المشرف في الريان كأفضل إداري في الموسم وتم منح جائزة حكم الموسم إلى منصور السويدي وصالح جمعان أي أن كرة اليد نالت النصيب الأكبر من جوائز التميز لهذا الموسم.

نحن نتسم بالشفافية في عملنا وليس لنا أي مصلحة في اختيار أي منتخب أو اتحاد وتفضيله على اتحاد آخر.. وبالتالي لا نقبل أن يشكك أحد في مصداقيتنا أو أن يضع علامة تعجب في عملنا التطوعي الذي نقدم فيه صورة زاهية عن الإنجازات القطرية بكل عدل ومساواة وكل مستحق نال حقه بالتمام والكمال وأعتقد بأنه كفى القفز على حقوق الآخرين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"