بقلم : مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة الأربعاء 15-05-2013 الساعة 12:00 ص

أهل الوفاء والعطاء

مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة

.. وضعت المؤسسة القطرية لرعاية المسنين "إحسان" لنفسها خلال الفترة الماضية رؤية طموحا، تمثلت في تحقيق حياة كريمة لكبار السن، وذلك من خلال السعي الى الوصول الى نظام متكامل يشمل المنزل، والمستشفى، والمأوى، والحياة العامة بمعناها الواسع، فكان لابد من أن نضع اهدافا لنا لتحقيق هذه الرسالة من خلال ايواء المسنين الذين تعجز أُسرهم عن رعايتهم، أو الذين لا أُسر لهم وتوفير خدمات الرعاية الصحية، والنفسية المناسبة لهم، وتقديم الخدمات والرعاية للمسنين في مساكنهم وبين أُسرهم، وتأهيل المسنين لمواجهة المشكلات الناتجة عن كِبَر السن، وكيفية التأقلم معها ومحاولة ادماج كبار السن في المجتمع، كلا على حسب قدراته.

.. ولقد نفذت المؤسسة القطرية لرعاية المسنين في الأشهر الماضية عددا من المشاريع لخدمة كبار السن، كان أبرزها برنامج الرعاية النهارية والمنزلية، الذي حرصنا من خلاله على ان يستفيد أكبر عدد ممكن من كبار السن من خدماته المتعددة.

إن كبار السن في مجتمعنا يحظون ولله الحمد برعاية واهتمام كبيرين قل ما نجد مثلهما في ارجاء العالم، ويأتي دورنا كمؤسسة معنية بخدمتهم لتعزيز هذا الجانب، ولقد لمسنا حرصا وتعاونا من قبل مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة ودخلنا بالفعل في شراكات حقيقية مع بعض الجهات والمؤسسات من أجل تهيئة البيئة الانسانية الداعمة لكبار السن وتعزيز فرص دمجهم في المجتمع ومشاركتهم في عمليات صنع القرار على كافة المستويات.

.. لذا يأتي طرح هذه الصفحة الخاصة بمؤسسة "إحسان" بالتعاون مع جريدة "الشرق" الغراء، أحد اشكال التعاون مع المؤسسات المعنية من أجل نشر أهداف ورؤية المؤسسة ورسالتها للجمهور الكريم، فالمؤسسة تسعى من خلال هذا التعاون الى ايصال عدة رسائل منها العمل على مشاركة أبناء المجتمع الخارجي في تحقيق حياة كريمة لكبار السن ممن يعيشون على هذه الارض الطيبة، وتقديم طرق وأساليب ومهارات التعامل مع المسنين، اضافة الى تعريف ابناء المجتمع وابناء كل بيت بمؤسسة احسان وخدماتها المتنوعة التي تقدمها لكبار السن، فالمؤسسة لا تعنى بنزلائها فقط بل بجميع مسني المجتمع، ويهمنا أن تصل خدماتنا للجميع عن طريق هذه الصفحة نصف الشهرية..

وختاماً فنحن بـ"إحسان" نتقدم بالشكر الجزيل لجريدة "الشرق" على تعاونها معنا للتعريف بخدمات المؤسسة من أجل الارتقاء بخدماتها، لأن كبار السن هم أهل الوفاء والعطاء

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"