بقلم : مريم العباسي الإثنين 22-07-2013 الساعة 12:00 ص

الانطلاق المكوكي

مريم العباسي

ينطلق الإنسان مم يحب .. والأمور التي يحبها الناس متنوعة وكثيرة ، فكل لديه ما يحب أن يعمله ويستمتع به حتى إن كان موفقا جعل ما يحب هو مصدر رزقه وعمله، يتطور فيه وينمو .. غير أن من التوفيق الأكبر أن يجعل الإنسان ما يحبه الله ورسوله محط قلبه ، فيحبه وينشغل به فؤاده وتعمل به جوارحه، فيكون ذاك ركيزة انطلاقه في الحياة.. إنه انطلاق لا يمكن أن يوقفه أحد من البشر.. ولا توقفه الشعوب ولا الدول.. إنه انطلاق يمتد قوته من الحق الذي يعبق بعطره التاريخ والحاضر والمستقبل.. إنه انطلاق ليس تحته سطح ولا فوقه سقف.. إنه انطلاق مكوكي ينطلق من القلوب الربانية.. انطلاق يسجد عند عرش الله تعالى قبل كل شيء وبعد كل شيء.. انطلاق لا يمكن لأحد أن يشتريه بكنوز الدنيا ونساء الدنيا وخيول الدنيا وقصور الدنيا وعروش الدنيا..إنه انطلاق القلب الحر بالله، والعبد لله..

ما حدث في تونس وليبيا كان جزءا كبيرا منه يعبر عن هذا الانطلاق.. ما حدث ولازال يحدث في سوريا من مقاومة وجهاد هو وجه من وجوه هذا الانطلاق.. وما يحدث في رابعة العدوية كل ليلة يعبر عن هذا الانطلاق.. فمن مظاهر الانطلاق المكوكي الرباني أنه تزداد قوته ولا تنقص، ويكثر أهله ولا يقلون، وإذا طال صبرهم لا يملون بل لهم من الصبر مددا ليس إلا من عند الله تعالى الذي يمن عليهم بزيادة الإيمان وزيادة الإيمان ... ومن مظاهر الانطلاق المكوكي الرباني الثبات مع الشعور بالرفعة والقوة.. وتوحد الكلمة والقلوب.. ومن مظاهره اطمئنان القلوب بالله وإن وجه لهم خصومهم السلاح...

في حين أن خصومهم يقلون ولا يزيدون، ويتفرقون ويتزعزعون.. ويشعرون بالخوف حتى وإن كان معهم السلاح والعتاد....

إن الانطلاق المكوكي هذا هو هبة وهبها الله تعالى لهذه الأمة التي صبرت وصابرت سنوات وعقود طويلة .. إنه بداية النصر الذي وعد الله تعالى به أمته.. إنه ميلاد شمس جديدة تزيح ظلمة الظلم الذي جثم على صدور المسلمين لدهر طويل... إنه غيث خير عامر يطفئ نيران المجوس، ويغرق عبدة الطاغوت.. ويزرع الأرض بالإسلام قوة وعدلا وسلاما... الرابح من انطلق بالله وحب الله .. والخاسر من تخندق مع الأحزاب نزلت عليه من الله الحراب..

رمضانكم إيمان وطمأنينة وعزة.. وعتق الأمة من هيمنة الطاغوت.. ليكون أول عتق الله لنا من النار.. آمين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"