بقلم : د. محيي الدين تيتاوي الجمعة 03-01-2014 الساعة 12:44 ص

دلوني على السبيل..!!؟

د. محيي الدين تيتاوي

لعدة أيام لم يغمض لي جفن حيث أظل متوجساً ويدي على الزناد أحسب كل صوت أو حركة صادرة من قطة أو حركة عربات بأنهم ربما يكونون اللصوص الذين استباحوا المنطقة التي أقيم بها بأركويت بالقرب من القسم الشرقي.. فقد شكا سكان هذه المنطقة من زوار آخر الليل الذين ينظفون البيوت من كل ما خف وزنه وغلى ثمنه خاصة الهواتف والأموال النقدية دون أن يشعر بهم أحد.. فقط عندما يطلع الفجر ويبدأ الناس في التحرك يكتشفون أن ملابسهم مبعثرة وهواتفهم مفقودة ودواليبهم خاوية من الملابس والأموال وأي مقتنيات أودعت فيها.

في الماضي كان هناك رجال السواري يجوبون الشوارع ونسمع في كثير من الأحيان وقع حوافر الأحصنة التي يطاردون بها المتحركين بعد الثانية فجراً باعتبار أن هذا التوقيت هو الذي يخرج فيه زوار الليل لنهب ممتلكات المواطنين الآمنين المستغرقين في النوم خاصة عندما تكون موجات البرد شديدة ويحتمي الناس بالغرف ويخلون باحات الحيشان.. وقد ابتكر اللصوص أساليب متعددة للاعتداء على حرمات المنازل فلديهم وسائل جديدة لفتح الطبل دون أحداث أية أصوات يمكن أن تكشف وجودهم.. ولو اكتشف أحد وجودهم عليه بأحد أمرين لا ثالث لهما إما أن يتحرك فيصيبونه بآلات يحملونها فتكون نهاية حياته وحياة من بالبيت.

والسؤال للسيد وزير الداخلية الجديد ماذا تعد الشرطة لتأمين سكان العاصمة من هذه الظاهرة الخطيرة.. وهل يجوز أن تخلو شوارع الأحياء من الشرطة والسواري ليلاً ويقيم المواطنون دوريات لحماية أنفسهم وهل يجوز أن يترك الإنسان لصاً اعتدى على حرمة منزله وأرهب النساء والأطفال بالأسلحة البيضاء والنارية.. وربما بوجوده المفاجئ عند الفجر وهو يأخذ ممتلكاتهم...؟ هل يجوز أن يأخذ الناس جميعاً القانون بأيديهم ويطاردون زوار الليل في غياب من يحرس الشوارع؟

جواري من الجنوب والشرق اعتدى عليهم ونهب ممتلكاتهم في ليلتين متتاليتين.. وفي الليلة الثالثة توقعت زيارتهم وانتظرتهم حتى بزوغ الشمس.. فلم يظهروا ولكنهم حتماً لن يستثنوا منزلي طالما أنهم وجدوا بغيتهم عند جيراني.. وقد قمت بتأمين الأبواب بالداخل والخارج وأحكمت الأقفال ولكنهم قالوا لي إن هؤلاء لا تقف أمامهم أي استحكامات فلديهم الوسائل التي يفتحون بها الأقفال مهما كانت متينة ومحكمة.. فهل يتوجب علينا أن نعدل عادة النوم ونحول النهار لباساً والليل معاشاً كما يفعل اللصوص أم ماذا؟ دلونا عافاكم الله ونجاكم من إرهاب زوار الليل!!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"