بقلم : حسن عبد الله المحمدي الإثنين 20-01-2014 الساعة 01:09 ص

رواتبنا.. حلال؟

حسن عبد الله المحمدي

كثيرة رسومات الكاريكاتير تلك التي تنشرها صحفنا المحلية بين فترة وأخرى تنتقد من خلالها ظاهرة التسيب الوظيفي.

كما لا تخلو مجالسنا من الحديث عن سلبية بعض الموظفين وضعف إنتاجيتهم، وعدم الالتزام بساعات الدوام والغيابات لأسباب مختلفة، وضياع وقت العمل الرسمي بسبب الانشغال بإنجاز أمور شخصية، وبتنا نكره عبارات "راجعنا بكرة" و "الموضوع مب عندي" و"المسؤول مب موجود اليوم" وغيرها من العبارات.

ومن يتابع انتقادات الجمهور لأداء مختلف الجهات الحكومية عبر برنامج وطني الحبيب صباح الخير بإذاعة قطر أو من خلال الصحف المحلية يدرك أن ثمة خللا عندنا في الانتاجية الوظيفية، مع غياب قيم العمل مثل الالتزام والمسؤولية والكفاءة والجودة في الأداء.

وهنا استرجع ما طرحته الاسبوع الماضي في هذه الزاوية حول الجدل الفقهي الدائر هذه الأيام حول جواز أو تحريم الاكتتاب في اسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة والمقرر أن تنتهي يوم غد الثلاثاء.

وحيث ان المصدر الأساسي لدخل المواطن القطري هو راتبه الشهري، وليست الأسهم، تمنيت أن أجد الحماس الكبير للفقهاء وأئمة المساجد في التصدي للاكتتاب في أسهم "مسيعيد"، أن أجده أيضا في المعاملات الأخرى في حياتنا، ومن ضمنها الراتب الذي يحصل عليه الموظف المتسيب كاملا هل هو حلال؟!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"