رابح صقر يفتتح مهرجان ربيع سوق واقف

محليات الخميس 23-01-2014 الساعة 07:11 م

رابح صقر
رابح صقر
محمود سليمان

تنطلق فى الرابعة من مساء غداً، الجمعة، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان ربيع سوق واقف، الذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل، حيث يضم المهرجان فعاليات فنية يشارك فيها 28 مطرباً من قطر ودول الخليج والدول العربية، بالإضافة إلى عدداً من الفعاليات الترفيهية المتمثله في السيرك وألعاب الخفة والهواء وعدد من العاب التشويق والإثارة، فضلاً عن فعالية بعنوان حديقة الديناصورات يقدم من خلالها عدد من الجوائز للأطفال وكذلك لعبة "الاسكل جيم".

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد كشفت لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي حضره السيد محمد السالم رئيس قسم الأسواق القديمة بسوق واقف والسيد جمال الجابر مدير إذاعة صوت الريان عن الترتيبات التي أعدتها اللجنة المنظمة وطبيعة وأماكن الفعاليات التي ستنطلق في أماكن متفرقة من سوق واقف.

وسيتم إقامة مسرح بطول 15 متر وعرض 8 متر لتقديم العروض المتنوعة التى ستضم عروض للحركات البهلوانية وعروض السيرك. بالإضافة للفعاليات التفاعلية تقدم عددا من الجوائز للجمهور وفعالية الفارس الصغير برعاية إسطبلات الخيل، وستكون هناك سجادة حمراء يومياً لمرور الفنانين المشاركين بالمهرجان.

الليلة الحادية عشر (الإثنين 3 فبراير): ليلة تحمل الطابع اللبناني وسيشارك فيها كل من الفنانين اللبنانيين نانسي عجرم وهيام يونس وراغب علامة في أول مشاركة لهم في المهرجان

وتبدأ الفعاليات اليومية من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءً، أما الفعاليات الغنائية فستكون فى الفترة من التاسعة حتى الثانية عشر مساءً طوال أيام المهرجان، حيث أعدت اللجنة المنظمة مسرحاً تتسع مقاعده لـ3500 شخص وستقدم عدداً من الفرق الشعبية عروض من الفلكلور العربى بساحة السمرات بسوق واقف، ويشارك مركز الفنون بعدد من المجسمات للأسماك القطرية واللوحات الفنية عن الغوص.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن توفير مواقف سيارات تتسع لـ5000 سيارة ، وأن أسعار المطاعم تشهد رقابه شديدة والأسعار ستكون ثابته ومناسبة للجميع وهناك مراقبين يراقبون الأسعار داخل مطاعم ومقاهى السوق.

الفنان محمد عبده

ومن المقرر أن يُحيي الفنان السعودي رابح صقر الليلة الأولى من "ربيع سوق واقف"، أما الليلة الثانية فستكون ليلة شعبية سعودية يحييها فتى رحيمة، مشعل فرحان وسعد جمعة، أما اليوم الثالث فسيشهد مشاركة الفنانة المغربية جنات مهيد والتونسي صابر الرباعي.. لتتوالى الليالي على النحو التالي:

في اليوم الرابع سيكون جمهور المهرجان على موعد مع كل من: الفنان السعودي عبادي الجوهر، فيما سترافقه ولأول مرة الفنانة السورية أصالة نصري التي ستطل على جمهور سوق واقف، فيما سيشارك في إحياء خامس ليالي مهرجان الربيع ولأول مرة كل من: الفنانة التونسية لطيفة، كما سيرافقها في هذه الليلة الفنان اللبناني وليد توفيق في أول إطلالة له بالمهرجان بعد إحيائه لختام حفلات "صوت الريان".

المطربة اللبنانية نانسي عجرم

الليلة السادسة (الأربعاء 29 يناير): الفنان الكويتي عبدالله الرويشد والفنان اليمني أبوبكر سالم، بينما ستكون الليلة السابعة (الخميس 30 يناير): الفنان القطري غانم شاهين في ثاني مشاركة له بالمهرجان، وأيضاً الفنانة اللبنانية ديانا حداد في أول مشاركة لها في إحدى حفلات "صوت الريان".

الليلة الـ12 (الأربعاء 5 فبراير): مع عملاقين من عمالقة الطرب الخليجي وهما: الفنان القطري علي عبدالستار في ثالث مشاركة له على التوالي، وفنان العرب محمد عبده

ومن الفنانين والمطربين القطريين والخليجيين والعرب الذين سيضيئون ليالي المهرجان كل من: الفنان القطري فهد الكبيسي الذي سبق له أن شارك في الدورة الأولى من المهرجان، وإلى جانبه الفنانة نوال الكويتية، وذلك في الليلة الثامنة (الجمعة 31 يناير)، أمّا الليلة التاسعة ( السبت 1 فبراير) فستشهدالإطلالة الأولى للفنان القطري عيسى الكبيسي على جمهور مهرجان الربيع وإلى جانبه الفنان اللبناني فارس كرم الذي سيشارك أيضاً لأول مرة.

الليلة العاشرة (الأحد 2 فبراير): مع الفن والطرب السوداني من خلال مشاركة كل من: المطربين مصطفى السني وأبوعركي البخيت في أول مشاركة لهذين الفنانين، الليلة الحادية عشر (الإثنين 3 فبراير): ليلة تحمل الطابع اللبناني وسيشارك فيها كل من الفنانين اللبنانيين نانسي عجرم وهيام يونس وراغب علامة في أول مشاركة لهم في المهرجان.

الليلة العراقية (الثلاثاء 4 فبراير): بمشاركة كل من: فريدة محمد علي في أول مشاركة لها ومعها القيصر كاظم الساهر الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي.

الليلة الـ12 (الأربعاء 5 فبراير): مع عملاقين من عمالقة الطرب الخليجي وهما: الفنان القطري علي عبدالستار في ثالث مشاركة له على التوالي، وفنان العرب محمد عبده.

وسيسدل الستار على هذه الحفلات ولأول مرة على إيقاعات فنون الراي المغاربية مع مطرب الراي الجزائري الكبير الشاب مامي الذي سيكون نجم الختام في حفل سيقام يوم 6 فبراير المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"