بقلم : حسن عبد الله المحمدي الإثنين 27-01-2014 الساعة 02:12 ص

ربيع الجنوب

حسن عبد الله المحمدي

مهرجان "ربيع الجنوب العائلي" الذي أقامته في الوكرة وزارة البلدية والتخطيط العمراني عبر بلدية الوكرة بالتعاون مع وزارة الداخلية عبر إدارة أمن الجنوب على مدى يومين في إجازة نهاية الاسبوع الماضي، خطوة تستحق الإشادة والتقدير.

فعاليات هذا المهرجان الذي أقيم للمرة الأولى في القرية التراثية في المدينة، شهدت إقبالا كبيرا من الأسر والعائلات وأطفالهم التي حرصت على المشاركة في مختلف العروض التي تنوعت بين التوعية بالتراث والثقافة والفن والترفيه، كما حظيت بإعجاب الجميع.

إن الإقبال الكبير الذي شهده "ربيع الجنوب العائلي" ، كشف بحق مدى شغف وحاجة أهالي الوكرة والمناطق المجاورة، إلى تنظيم مثل هذه المهرجانات والفعاليات، خاصة وإذا علمنا ان هذه المدينة تُعد ثاني أكبر مدينة في الدولة ، بعد العاصمة "الدوحة" ، ويقطنها اليوم حوالي 400 ألف نسمة. وهذا العدد مرشح للارتفاع، حيث من المتوقع أن يزداد عدد سكان المدينة إلى 600 ألف نسمة قبل عام 2022 مع تنظيم البلاد في ذلك العام، إن شاء الله، كأس العالم لكرة القدم، حيث ستستضيف المدينة الرياضية المقرر أن تبدأ عمليات إنشائها في الوكرة هذا العام، وذلك ضمن مشاريع المونديال والخطة العمرانية للدولة، جانبا من منافسات المونديال.

وفي رأيي أن استمرار المهرجان لمدة يومين فقط لم يكن مناسبا أبدا، بل كان الأحرى بالمنظمين التفكير في إقامته طيلة فترة إجازة الربيع التي تمتد لمدة اسبوعين، أو على الأقل إقامته أيام الخميس إلى السبت كل اسبوع حتى انتهاء فصل الشتاء.

إلا أن تصريحات القائمين على المهرجان تدعو إلى التفاؤل مع الوعود بتوسيع المهرجانات في الأعوام المقبلة، معتبرين أن المهرجان هذا العام ليس سوى انطلاقة لتنظيم العديد من المهرجانات في المستقبل والتي من خلالها يتم تقديم عروض متنوعة ومختلفة تلبي طموحات مختلف الجماهير.

كلنا ننتظر قادم الأيام والشهور لنرى الوكرة وقد وُضعت على خريطة قائمة الفعاليات والمهرجانات السياحية والترفيهية والثقافية والتجارية وغيرها التي تقام في الدولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"