عائدات السياحة التونسية تتخطى مستويات ما قبل الثورة

اقتصاد الجمعة 14-02-2014 الساعة 11:09 م

تخطى عدد الوافدين من السائحين بشهر يناير حاجز الـ340 ألف سائح.. صورة أرشيفية
تخطى عدد الوافدين من السائحين بشهر يناير حاجز الـ340 ألف سائح.. صورة أرشيفية
تونس - وكالات

ارتفعت عائدات السياحة التونسية لشهريناير، من العام الجاري، بنسبة 23.2% مقارنة بعائداتالفترة ذاتها من عام 2010 قبل اندلاع الثورة.

وكشفت بيانات رسمية لوزارة السياحة، اليوم الجمعة، إن عائدات القطاعالسياحي لشهر يناير من العام الحالي بلغت 200.6 مليون دينار،بينما لم تتعد قبل 4 سنوات 162.8 مليون دينار.

وتحسنت العائدات على الرغم من التراجع المسجل في عدد الليالي السياحيةبنسبة 17.4% خلال يناير الماضي، مقارنة بنفس الشهر منعام 2010.

وتحسنت العائدات أيضا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 1.3%.

وكانت السياحة التونسية، قد تلقت ضربة قوية في أعقاب الثورة حيث تراجعتالعائدات إلى قرابة النصف عام 2011 بسبب انعدام الأمن والاضطراباتالاجتماعية.

وتحسنت المؤشرات في العامين الماضيين، لكن دون أن تبلغ مستويات ما قبلالثورة في 2010.

وهذا العام، تخطى عدد الوافدين من السائحين في شهر يناير حاجزالـ340 ألف سائح مقابل 333 ألف في يناير عام 2010.

وتتوقع وكالات السفر، أن تستعيد أعداد الحجوزات لهذا العام مستوياتهاالعادية لما قبل الثورة في ظل الدفعة القوية التي أحدثها نجاح الانتقالالديمقراطي في البلاد حتى الآن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"