إعلان جوائز الطيب صالح للإبداع الأدبي

ثقافة وفنون الجمعة 21-02-2014 الساعة 02:28 م

الروائي السوداني الراحل، الطيب صالح
الروائي السوداني الراحل، الطيب صالح
الخرطوم - وكالات

فازت الروائية السورية توفيقة خضور بالمركز الأول في مسابقة الرواية لجائزة "الطيب صالح" العالمية للإبداع الأدبي، والتي تمثل أحد أبرز المناسبات الثقافية في السودان.

وأعلنت نتائج الجائزة التي تشمل ثلاث مسابقات وهي الرواية والقصة القصيرة والمسرح، مساء أمس الخميس، حيث فاز 9 مشاركين بمعدل 3 لكل مسابقة من أصل 586 مشاركا يمثلون نحو 30 بلدا.

وقالت خضور، في كلمة لها خلال حفل توزيع الجوائز، إن فوزها بالمركز الأول يجعلها "تشتبك أكثر بالرواية، مشيرة إلى أن روايتها جهد عامين وتدور عن قصة حب مشتبكة مع السياسة في فضاء زمني يمتد منذ أقدم العصور إلى 10 أعوام قادمة".

وأوضحت أنها كانت واثقة من الفوز بالمركز الأول وتهدي الجائزة إلى الشعب السوري.

وفازت خضور بروايتها "سأعيد إنجاب القمر"، بالمركز الأول في مسابقة الرواية، فيما فاز بالمركز الثاني السوداني علي الرفاعي عن روايته "شبابيك الوجه الآخر"، بينما حصل على المركز الثالث الجزائري الأحمد طيباوي عن روايته "موت ناعم".

وفي مسابقة "القصة القصيرة"، فاز المصري أشرف حسن عبد الرحمن بالمركز الأول عن مجموعته القصصية "الحياة السرية لعبده الحلاق،" وفاز بالمركز الثاني المصري إبراهيم عبد الفتاح سعد الدين عن مجموعته القصصية "مطر صيفي"، بينما فاز بالمركز الثالث السوداني أمير صالح جبريل عن مجموعته القصصية "احتضار ملك عظيم".

وفي مسابقة المسرح، فاز المغربي زكريا أبو مارية عبد الكريم عن مسرحيته "موسم العودة من الشمال"، وفاز بالمركز الثاني الأردني صبحي حسن فحماوي عن مسرحيته "حاتم الطائي المومياء"، فيما فاز بالمركز الثالث السوري حسام رشاد عن مسرحيته "انفصام".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"