بقلم : مشاعل المريخي الأحد 23-02-2014 الساعة 02:33 ص

الله ثم الوطن ثم الأمير

مشاعل المريخي

جميعهم يسكنون على أرض أوطانهم، إلا نحن فالوطن هو من يسكن في قلوبنا، هنا سأشير الى الجهة اليسرى — حيث القلب — هنا يسكن الوطن، في نشيدنا الوطني نقول: قسماً بمن رفع السماء، قسماً بمن نشر الضياء، قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء.

نحن نقسم يوميا بحب الوطن ونرسخ ذلك في قلوب الأجيال القادمة، لكن كيف نسعى من أجل زيادة حب الوطن؟ حب الوطن ليست كلمات تردد وليست تغريدات تكتب، حب الوطن يعني العمل من أجل الوطن.

فخورة جداً بوطني ولا أقول ذلك غروراً بل حقيقة، فخورة حينما أقول للعالم انني قطرية سأعمل لأجل الوطن ولحب الوطن ولهدف رفعة الوطن وسأسهم في بنائه.

حب الوطن قيمة رائعة، تسهم في زيادة الولاء والعمل والتفاني وبذل المزيد من الجهد، قال الجاحظ: "كانت العرب إذا غزَتْ، أو سافرتْ، حملتْ معها من تربة بلدها رملًا وعفرًا تستنشقه"، لقد وصل الحب إلى هذا الحد لدرجة أخذ التراب حينما يسافرون لاستنشاقه، فقد أصبح كالهواء، فاقده سيموت.

التلاحم والحب بين أفراد المجتمع في الوطن نفسه، وبين حب الشعب للأمير أخذ يثير حسد الكثيرين الذين لا يستطيعون سوى التعرض لقطر عبر تغريداتهم، فقطر أكبر من ذلك بكثير، واستغرب كثيرا من الذين يقومون بالرد على هؤلاء الحاسدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر فالالتفات لهم مضيعة للوقت والجهد.

نحن القطريين ولد حب الوطن معنا، منذ أن خلق الله لنا قلوباً، احتل الوطن ذلك القلب وسكن فيه وبدأ ينمو ويكبر يوماً بعد يوم، قطر مساحتها صغيرة لكنها استطاعت أن تخترق قلوب جميع شعبها ويزدادون حباً وولاءً وخدمةً لها.

أبذل جهداً كبيراً لأنني على يقين بأن قطر تحتاج لأبنائها، وأبناؤها لن يخيبوا ظنها أبدا، وهذا معنى حب الوطن بالعمل أرد الجميل الذي قدمته قطر لي فحب الوطن لايعني ان أشتم الحاقدين عبر تويتر فمالي وما يقولون!! لنترك لهم الكلام وإخراج الشائعات ونكمل عملنا الذي يثبت حب الوطن.

كلمة أخيرة

أقسم بمن أحل القسم بأن نبقى محبين ومخلصين لله ثم للوطن ثم للأمير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"