رمال "عنق الجمل" تعانق أنغام الموسيقى الإلكترونية

الأحد 23-02-2014 09:42

مهرجان موسيقى الرمال الإلكترونية بتونس

مهرجان موسيقى الرمال الإلكترونية بتونس

تونس - وكالات

سهرت الهضاب الرملية بمنطقة "عنق الجمل" في مدينة نفطه، جنوب غربي تونس، حتى ساعة متأخرة من، مساء أمس السبت، على أنغام "موسيقى الرمال الإلكترونية".

وتواصل هذا الحفل الموسيقى العالمي على مدار عدة ساعات، حيث انطلق منذ ساعات الظهيرة، بمشاركة عدد من الموسيقيين الإلكترونيين الدوليين، بينما حضره أكثر من 3 آلاف زائر، بحسب تقديرات المنظمين.

ويأتي هذا الحفل الموسيقي في إطار التظاهرة الدولية "الرمال الإلكترونية" التي انطلقت، الجمعة الماضية، بمدينة نفطة، وتتواصل، اليوم الأحد، بهدف الترويج للسياحة الصحراوية، جنوبي البلاد، لا سيّما في ظلّ الأزمة التي يعيشها هذا القطاع منذ ثورة 14 يناير 2011.

ومثّل السيّاح التونسيين من سكّان العاصمة والمناطق الساحلية، النسبة الأكبر من بين حضور الحفل الموسيقى، السبت، في حين كان حضور السياح الأجانب ضعيفا.

وأقيم الحفل في منطقة عنق الجمل، التي شهدت في سبعينيات القرن الماضي تصوير الفيلم العالمي الشهير "حرب النجوم" في نسخته الأولى.

و"الموسيقى الإلكترونية" هي نوع من الموسيقى يتم فيها إنتاج الصوت إلكترونيا؛ حيث يتم استخدام معدات إلكترونية لإنتاج أصوات لها علو وطبقة، ولون لحني مرغوب فيه.

وشهد الحفل، السبت، اهتمام رسمي تونسي؛ حيث حضرته وزيرة السياحة التونسية، أمال الكربول، التي قالت إن هذه التظاهرة تعدّ الأوّلى في الوطن عربي.

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

To Top