بالصور .. إنطلاق مهرجان "القراءة نبض الحياة" الثالث

محليات الثلاثاء 25-02-2014 الساعة 09:54 ص

جانب من الطلاب المشاركين في مهرجان القراءة 20 مدرسة في قطر تشارك في المهرجان المهرجان يهدف لغرس حب القراءة والاطلاع لدى الناشئة جانب من مهرجان القراءة الذي نظمته مدرسة لوسيل النموذجية مشاركة طلابية كبيرة في مهرجان القراءة جانب من مهرجان القراءة نبض الحياة الثالث
عبدالبديع عثمان - بوابة الشرق

إنطلق اليوم في قطر مهرجان "القراءة نبض الحياة" الثالث بمدرسة لوسيل النموذجية المستقلة بنين بمشاركة 20 مدرسة في قطر بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة ومن بينها المركز الثقافي للطفولة حيث يستمر المهرجان حتى الـ27 من الشهر الجاري و يهدف لغرس حب القراءة بين الناشئة وربط الطلاب بالكتاب كجزء أصيل من العملية التربوية في قطر.

يتشتمل المهرجان على ركن القراءة الالكترونية، والخط العربي، والعرائس و، القصة ، والقراءة الحرة وركن المحاضرات حيث تضمن حفل إطلاق المهرجان عرض تقديمي عن دور القراءة في الحياة الطلابية والجهود التي يقوم بها مركز مصادر التعلم بالمدرسة من تشجيع للقراءة بين الطلاب ونتائج المهرجانات السابقة كما تضمن العرض التقديمي تطبيق على قراءة القصة وسياسات مركز التعلم و تطرق بجانب للمشاركة في معرض الكتاب والكتب التي تم اغتناؤها من المعرض عن طريق المركز.

20 مدرسة

شارك في المعرض عدد كبير من طلاب المدرسة ومن المنتظر أن ينضم إليهم طلاب 20 مدرسة قطرية وهي المدارس التي تم توجيه الدعوة لها للمشاركة في المهرجان وبهذا يغطي المهرجان طيف واسع من المدارس في قطر.

وأكدت الأستاذة ليلى الغياثين مسؤولة مركز مصادر التعلم بالمدرسة لــ"بوابة الشرق" أن المدرسة درجت على تنظيم هذا النوع من المهرجانات سنويا لافتة أن اطلاق المهرجان الثالث يتم بالتعاون مع المركز الثقافي للطفولة والذي تشارك منه الأستاذة سوسن الكيلاني في إلقاء المحاضرات مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المهرجان يستهدف الطلاب بصورة عامة وطلاب المدرسة بصورة خاصة وان المدرسة وجهت الدعوة لــ20 مدرسة ستشارك غدا الأربعاء في المهرجان.

وأوضحت الغياثين أن هناك تعاون ومشاركة كبيرة من جانب الطلاب يعكسها العدد الكبير من الكتب المستعارة من مركز مصادر التعلم لافتة أن المدرسة كرمت اليوم الطالب محمد ناصر الرميحي صاحب اكبر رقم في الكتب المستعارة وقالت: نهدف من خلال التكريم لتشجيع هذا النمط بين الطلاب والرامي لغرس حب القراءة بينهم.

الطالب الموسوعة

ولفتت الغياثين إلى تنظيم المدرسة ومشاركتها في عدد من الأنشطة ذات العلاقة بالقراءة في قطر ومن بينها مسابقة الطالب الموسوعة مبينة أن المدرسة تقوم بأخذ الكتب من دار "بلومزبري" للنشر في قطر منوهة في نفس الوقت الى التعاون المثمر بين المدرسة وأولياء الأمور في ما يتعلق بكل الجوانب المتعلقة بالعملية التربوية.

وركزت مسؤولة مصادر التعلم على ضرورة الاهتمام بتدريس القرآن الكريم كأحد العوامل الهامة في تشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع، مبينة أن المدرسة تحرص على توجيه الطلاب على ضرورة قراءة "ورد" يومي من القرآن الكريم.

القراءة حياة

من جانبها قالت لولوة المهندي مديرة المدرسة لــ"بوابة الشرق" أن المهرجان يأتي في إطار اهتمام المدرسة بالطلاب حيث يتم تنظيم المعرض سنويا مشيرة إلى أن المهرجان يهدف لتعزيز القراءة والكتابة لدى الطلاب حيث يأتي المهرجان هذا العام تحت شعار القراءة نبض الحياة.

وأوضحت مديرة المدرسة أن المهرجان يستهدف جميع الطلاب حيث يتضمن مجموعة من والأجنحة وجميعها لها علاقة بعملية القراءة .

وشددت المهندي على أن هناك تدني واضح في مهارات القراءة والكتاب لدى الطلاب وهذا ما دفع المدرسة لتبني مثل هذا النوع من المهرجانات داعية كافة الجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية والمجتمع المحلي في قطر على التضافر والتعاون من اجل رفع نسبة القراءة في قطر وصولا لمجتمع المعرفة.

وأكدت المهندي أن إصلاح الخلل لدى الطلاب في ما يتعلق بالقراءة والكتابة لن يتم إلا بالتعاون البناء بين أفراد المجتمع بالإضافة لخطط طموحة للارتقاء بهذا الجانب الهام منوهة في هذا الصدد إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تقوم به الأسرة مع المدرسة والمجتمع لتطوير العملية التعليمية بصورة عامة.

واختتمت المهندي حديثها بالدور الكبير الذي يقوم به مركز مصادر التعلم والنتائج المبهرة للحصص الإثرائية التي قامت المدرسة بتنظيمها للطلاب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"