بقلم : صالح الحامد الثلاثاء 18-03-2014 الساعة 12:48 ص

"كبرياء الزعيم"..!!

صالح الحامد

بعد مباراة الهلال والنصر الأخيرة التي انتهت برباعية هلالية كانت أكثر كلمة تتداول حضر ( كبرياء الزعيم ) .. وقتها كان في بالي تساؤل "شاطح"..وكبرياء الزعيم هذا "مايداوم"غير مباراة واحدة في الموسم وبقية الموسم "تسجيل غياب"..؟!.. فريق بحجم الهلال بتاريخه وزعامته لابد ألا يغيب عنه الكبرياء ولو للحظة .. حتى وإن خسر يخسر بكبرياء.. في مواجهة الدوحة بين زعيم و"زعيم عالمي" في دوري أبطال آسيا هل سيحضر كبرياء الزعيم الهلالي معه إلى الدوحة أو ستفوته رحلة الطيارة وندخل في موضوع "ما حصل حجز" وجواله كان مقفل .. ويطلع بعدها في برنامج (في المرمى) مع بتال يحط النقط على الحروف من وجهة نظر البعض.. ومن وجهة نظر أخرى لاعذر ولا مبرر له..!!

بعيداً عن النواحي الفنية إن كانت بالكبرياء والزعامة فالمنافس السداوي زعيم ولديه من الكبرياء ما يمكنه من حسم المواجهة.. وفوق الزعامة لديه من" العالمية" ما يزيده قوة على كبريائه .. ولكن الأهم ايضاً أن يحضر كبرياء الزعيم السداوي ولا تروح عليه" غفوة" ..!!

في مشوار آسيا الطويل يمتلك السد خريطة سابقة وضعها مدربه السابق فوساتي رسم فيها طريق ( قادمون يا آسيا ) بكل براعة وإتقان وأجاد في تخطي الصعاب وقتها بطريقة "خطوة بخطوة".. خريطة قد يعتمدها المدرب حسين عموته ..فيما الهلال تكمن مشكلته أنه يأخذ " اقرب مخرج" في طريق "قادمون يا آسيا" في نسخته الجديدة.. وفي طريقه للدوحة سيجد مخرج " أم صلال" سيعيد له الذكريات الحزينة ولن يستفيق من حزنه ليجددها مخرج" لخويا".. ومع وصوله الدوحة سيجد لوحة" تقليب مواجع" بالخط العريض ( العالمية صعبة قوية)على بوابة نادي السد..!!

هل سيستطيع الهلال تخطي "الحاجز النفسي" للعالمية صعبة قوية .. وهل سيعيد السد ذكريات الزعيم 2011 .. بين هل وهل ستكون مواجهة زعامة مرتقبة نتمناها قمة القمم الكروية بمتعتها وآثارتها.. وفي نهايتها بكل روح رياضية سنبارك للزعيم الفائز..!!

شطحة أخيرة :

قبل مواجهة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا الماضية كتبت مقالا بعنوان (كيف تفوز على الهلال) وقتها جاني الرد من الهلال قوياً بعد أن كتب على أرض الملعب مقالا كرويا بعنوان ( كيف تخسر من الهلال) .. وقتها "اتشرشحت" شرشحة كروية محترمة من الجمهور الهلالي مع "طقطقطة"معتبرة في تويتر وعلى أنغام " سرى الليل يابو ثلاثة" .. هذه المرة هل سيكتب السد على ملعبه مقالا كيف تفوز على الهلال أو سيقوم الهلال بعمل "رتويت" لمقاله السابق كيف تخسر من الهلال ..؟!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"