كتاب الشرق

رضوان الزياتي

(رضوان الزياتي)

عدد المشاهدات: 124

أخر مشاركة: الثلاثاء 25-03-2014 00:59

البريد الاليكترونى:

رضوان الزياتي

إنييستا بطل كلاسيكو ضربات الجزاء

الثلاثاء 25-03-2014 00:59

إسمان فرضا نفسيهما على كلاسيكو ضربات الجزاء المثير بين النادى الملكى ريال مدريد والكاتالونى برشلونة هما نجم الوسط إنييستا والحكم أندويانو مايينكو ..وكل منهما خطف الأضواء بطريقته ..إنييستا بتألقه اللافت للنظر للدرجة التى استحق فيها أن يكون بطل المباراة الأول ..ومايينكو الذى نال انتقادات حادة جدا من نجوم الريال ومدربه أنشيلوتى والجماهير فى شتى أنحاء المعمورة والتى انتشرت على صفحات الفيسبوك منذ إطلاق صفارة نهاية تلك المبارة المثيرة والعجيبة .

بداية أحب أن أذكر أننى توقعت فوز برشلونة على ريال مدريد قبل أن يبدأ الكلاسيكو بوقت قصير وبالتحديد أثناء عملية تسخين الفريقين .. حيث كان واضحا تماما الجدية الكاملة على وجوه كل نجوم البارسا وإصراراهم على الفوز وفى مقدمتهم النجم الأول فى المباراة إنييستا الذى سجل أول أهداف المباراة وكان الهدف الأجمل والأروع وقلب الموازين فى المبارة وربما يقلبها فى صراع لقب الليجا الأسبانية بين الثلاثى الريال وأتلتيكو والبارسا.
قللت من قبل إن إنييستا وتشابى هيرنانديز هما العمود الفقرى للبارسا ..وبعد الكلاسيكو الأخير ازداد اقتناعى بأن هذا الثنائى هو سر تألق البارسا ومفتاح انتصارته ..فعندما يكونا فى مستواهما المعهود يكون البارسا فى الموعد وأيضا النجم الأرجنتينى العالمى ميسى ..وإنييستا بالتحديد كان فى قمة تألقه واحتار أنشيلوتى من خارج الخطوط ورجاله داخل الملعب فى رقابته والحد من خطورته ..ومع تقديرى الكبير لميسى والأهداف الثلاثة التى سجلها ومنها هدفان من ضربتى جزاء وتأثيرها الكبير وصناعته للهدف الأول لإنييستا فإن البطل الحقيقى هو إنييستا لأنه كان المصدر الرئيسى لإلهام البارسا والمفتاح الأصلى لإنتصاره الكبير أمس .
من ملاحظاتى فى الكلاسيكو أن صفقتى القرن جاريث بيل فى الريال ونيمار فى البارسا لم يقدما المنتظر منهما حتى الآن بل هما صفقتان فاشلتان ولايستحقان مادفع فيهما من مئات الملايين من اليوروات.
نأتى للحكم مايينكو الذى برغم أنه نال كل هذا الهجوم من الريال وأنصاره فى كل مكان ومن بينهم الملاكم العالمى بدر هارى الذى نشر صورة الحكم على صفحته فى الفيس بوك وكتب تحتها بالإنجليزية مطلوب القبض عليه وذلك على طريقة أفلام الكاوبوى الأمريكانى..وبرغم أننى من عشاق الريال فإننى أشيد بالحكم الذى أدار المبارة باقتدار ..وإذا كان أخطأ فإنه أخطأ فى احتساب ضربة جزء للريال ولم تكن لأن الفاول ارتكب خارج الصندوق..أما باقى قراراته ومن بين قرار الطرد وضربتى جزاء البارسا فكانت كلها صحيحة.
وخلاصة القول إننا بعد هذا الكلاسيكو سنستمتع بمباريات نارية فى الليجا ..وعلى كل من ثلاثى المقدمة أن يبرهن فى الأسابيع المقبل أنه الأحق باللقب.

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

To Top