جاسوس إسرائيلي بأمريكا مقابل فلسطينيين

أخبار دولية الأربعاء 26-03-2014 الساعة 10:01 ص

مطالبات إسرائيلية بالإفراج عن جوناثان بولارد
مطالبات إسرائيلية بالإفراج عن جوناثان بولارد
القدس المحتلة - وكالات

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية طرحت على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن مبادرة بموجبها يوافق على تمديد المفاوضات مقابل إطلاق إسرائيل لسراح 26 أسيرا فلسطينيا، على أن تطلق واشنطن من جانبها الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد.

وكانت مصادر غربية قد ذكرت في وقت سابق أن مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما لم يستبعدوا إطلاق سراح بولارد من أجل تشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وهو ما قد يدفع محادثات السلام المتوقفة للأمام.

ولم يصدر حتى الآن رد فعل إسرائيلي أو فلسطيني على هذه الأنباء.

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى العاصمة الأردنية عمان الأربعاء حيث سيلتقي الرئيس الفلسطيني هناك.

واعتقل بولارد، المحلل السابق في البحرية الأمريكية، عام 1985 لتزويد إسرائيل بالآلاف من الوثائق السرية حول التجسس الأمريكي على العالم العربي، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

ومن المقرر إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين والمكونة من 26 سجينا، من فلسطيني 48، نهاية مارس بموجب الاتفاق الذي شهد إعادة إطلاق محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة بين فلسطين وإسرائيل.

وكانت إسرائيل وافقت على إطلاق ما مجموعه 104 سجناء على أربع دفعات، والتي نفذ منها ثلاث في وقت سابق من العام الماضي، إلا أن إسرائيل ما زالت ترفض الإفراج عن آخر دفعة بداعي أن "لا علاقة للسلطة الفلسطينية بهم لأنهم مواطنون يحملون الجنسية الإسرائيلية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"