بقلم : راضي عجلان العنزي الأحد 06-04-2014 الساعة 12:58 ص

لماذا لا تشمل الخدمة الوطنية من هم فوق 35 عاماً

راضي عجلان العنزي

كانت ومازالت الخدمة الوطنية حديث المجالس، وقد سبق أن طالبت بأن تكون هنالك خدمة إجبارية للشباب القطري، وبفضل الله عز وجل تحقق الحلم، وأصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القانون رقم (5) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية وذلك في 10/05/1435هـ.

ذكرت في مقال سابق أن الخدمة الوطنية قرار صائب وموفق، نابع من حب أصيل وإخلاص من حكومة رشيدة، فقطر مصنع الرجال، والمؤسس الحقيقي لهذا المصنع هو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمة الله عليه، والذي كان يستقي قراراته من ديننا الإسلامي الحنيف والاقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن خلال حديث المجالس والشارع ومن خلال مخالطتي للشباب، وجدت أن المطالب مستمرة والتأييد لم يتوقف على فئة الشباب فقط في ما يخص الخدمة الوطنية حتى أن رجال قطر وخاصة المدنيين لديهم رغبة في الالتحاق بمثل هذه الخدمة الوطنية، التي تعتبر فخراً لكل قطري، ربما لم أرجع رأيي لاستبيان معين أو دراسة دقيقة، ولكن هذا ما لمسناه من خلال الشارع.

فاقتصار الخدمة الوطنية على من هم دون 35 عاما شيء جميل؛ لأنه إجباري، ولكن الأجمل عندما تكون الخدمة لمن هم فوق سن 35 عاما وحتى سن 55 عاما اختيارية.. هو مجرد اقتراح ووجهة نظر في النهاية نابعة من حبي لهذه الأرض الطيبة.

نريد أن يصبح لدينا أكثر من 100 ألف جندي ومقاتل، وفي حالات الكوارث لا قدر الله يتحول الشعب كله إلى جنود مدربين وأكفاء، وخاصة المدنيين الذين لم يحالفهم الحظ في تلقي أي تدريبات عسكرية، وقد قال الله تعالى مخاطباً المؤمنين: " وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ "، صدق الله العظيم، هذا والله من وراء القصد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"