بقلم : صالح الحامد الثلاثاء 22-04-2014 الساعة 12:25 ص

انتبه.. خلفك "مطب"!!

صالح الحامد

المشهد" الباور" منطلق بكل قوة بسيارته الفارهة وبجواره زميله الباور.. والكرة القطرية في المرتبة الخلفية لا حول لها ولا قوة.. واتحاد الكرة يلحقهم بـ " كروة" والجمهور على امتداد الطريق يؤشر لهم.. ولا يعطونه أي اهتمام.. بتفكيرهم أن الجمهور يريد الصعود معهم كـ "توصيلة" و"ساحبين عليه" وفي الحقيقة الجمهور يؤشر لهم كـ "تنبيه" أنهم أخطأوا الطريق و"ماسكين خط فشل"!!

فعندما يضع اتحاد كرة إستراتيجية بعيدة المدى.. وعند بداية التطبيق كل الأدلة والمؤشرات تؤكد أن هناك أخطاء كارثية ويتم تجاهلها ويتم الاستمرار في "طريق الفشل" عندها ستصبح لوحة (انتبه.. خلفك مطب).. لوحة في مكانها الصحيح لأن الإستراتيجية " داقه ريوس"!!

طبعاً بعد" ما يأكلون" المطب هذا إذا شعروا فيه.. يتم تشكيل"لجنة" لدراسة الوضع.. ومن ثم تأتي القرارات أيضاً بحسب إستراتيجية (انتبه خلفك مطب)!!

وما يزيد المطب عندما تطلع القرارات بـ" ترصيف" طريق الفشل و"تزيينه".. وزيادة الإنارة.. وزيادة عدد اللوحات التنبيهية!!

طيب و"الطريق" يا كابتن.. رايح على وين..؟!

فمن غير المعقول أن " تمسك" طريق الوكرة في الجنوب كل صباح لكي تذهب للخور في الشمال.. ومن ثم تلوم الطريق لأنه لم يوصلك للمكان الصحيح!!

نتمنى ألا يكون طريق الفشل بلا نهاية ونتمنى أكثر أن يكون هناك مطب في هيئة "سد" يوقف الجميع لتقييم الإستراتيجية وتصحيحها قريباً جداً.. وللتوضيح أكثر لا نتحدث عن الإنجازات التنظيمية والبنية التحتية للكرة القطرية وأن قطر أصبحت عاصمة الرياضة فهناك الكثير من الإيجابيات والإنجازات يطول شرحها وذكرها.. هنا نتحدث عن الفشل في الإنجازات داخل المستطيل الأخضر ووضع المنافسة في دوري نجوم قطر وحال اللاعب القطري.. والوضع في المدرجات والعزوف الجماهيري ليس في المدرجات فقط بل حتى في المتابعة والاهتمام!!

شطحة أخيرة:

من كثر ما صرت أضرب أمثلة بالطرق والمواصلات أشعر أن لدي الخبرة في حل مشكلة طريق 22 فبراير في ساعتين!!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"