أول امرأة تنافس الرجال على رئاسة لبنان

أخبار عربية الثلاثاء 22-04-2014 الساعة 04:26 م

المرشحة الرئاسية اللبنانية نادين موسى
المرشحة الرئاسية اللبنانية نادين موسى
بيروت - وكالات

أصبحت نادين موسى أول لبنانية تتقدم بترشيحها للانتخابات الرئاسية في البلاد، على رغم ما يراه مراقبون من أنه لا حظوظ لها بالوصول لهذا المنصب، وكسر احتكار الرجال له.

وأعلنت موسى، اليوم الثلاثاء، ترشحها رسميا للرئاسة خلال مؤتمر صحفي في بيروت تحت شعار "حان الوقت للتغيير الجذري" قالت إنها "ضد الفساد المستشري والنظام الطائفي القائم والتوريث السياسي وسياسات الارتهان للخارج أو الرهان عليه".

وقالت موسى إن برنامجها الانتخابي قائم على "رؤية واضحة" للبنان تهدف لبسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي اللبنانية، وبناء دولة القانون والعدالة الاجتماعية.

وأضافت أنها ستسعى لـ"استثمار الثروات الطبيعية في لبنان من غاز ومياه من أجل إثراء المواطنين"، مشددة على "التفاخر بالتنوع الحضاري والثقافي والديني والإرثي في لبنان".

ويجتمع النواب اللبنانيون غدا الأربعاء، في جلسة عامة أولى مخصصة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، يكون خلفا للرئيس الحالي ميشال سليمان، الذي تنتهي ولايته في 25 مايو المقبل.

التعليقات1

تعليقات

  • روز زياده 23/04/2014 10:22:48

    انا ممن قالوا نريد هذه المرة رئيس الجمهورية امرأة. اخذ الله بيدك وابعد الاشرار عنكِ يا حضرة فخامة الرئيسة نادين موسى. روز زياده

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"