بقلم : راضي عجلان العنزي الأحد 27-04-2014 الساعة 01:59 ص

مقتطفات من الواقع

راضي عجلان العنزي

قوانين متعثرة: لا نعلم لماذا كثير من القوانين التي تهم مصلحة المواطن مازالت معطلة ومتوقفة منذ سنوات، ومنها قانون التقاعد المدني والعسكري وقانون الموارد البشرية، ومشروع قانون الإعلام الجديد !

إيميل معاليه:

في بادرة ربما تعتبر الأولى من نوعها، سعدنا كثيراً بمبادرة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني – رئيس مجلس الوزراء- عندما قام بوضع إيميله الشخصي في موقع وزارة الداخلية وذلك لإرسال أي مقترح أو شكوى، نتمنى من باقي الوزراء والمسؤولين أن يحذوا حذوه، ربما لفتح المجال أيضاً لموظفيهم لرفع مشاكلهم ومقترحاتهم واستفساراتهم وليس للجمهور الخارجي فقط .

وزارة الاقتصاد والتجارة:

ما قام به سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني- وزير الاقتصاد والتجارة- بإطلاق "مبادرة حزمة الخدمات الشاملة" والتي تشمل 100 خدمة إلكترونية يعتبر ارتقاء حقيقيا بمنظومة خدمات الأعمال في دولة قطر، نتمنى تطبيقها بأسرع وقت خاصة وأن وزارة الاقتصاد تعاني من ازدحام شديد في مواقفها وتأخير في بعض معاملاتها والتي تتطلب إجراءات مطولة وروتينية معقدة في بعض الحالات.

المعرض المهني:

أفضل قرار تم اتخاذه هو إلغاء المعرض المهني حيث إن تكاليفه وصرفه أكثر من مردوده الفعلي على المواطنين، وأي عمل تكون سلبياته أكثر من إيجابياته من الأفضل إيقافه، وهذا لايعني عدم وجود بديل لاستقطاب الكوادر القطرية والتشجيع على التقطير وتنمية القيادات وتطوير الشباب والاستفادة من الخبرات السابقة كتوظيف المتقاعدين وقد سبق أن طالبت بتوظيف المتقاعدين واستغلال خبراتهم بما يخدم البلد.

شارع 22 فبراير:

تعبنا ومللنا من كثرة الشكاوى على هذا الشارع الذي أصبح يشكل أزمة في حركة المرور في البلد ، وحتى الآن لم نجد حلا جذريا لهذه المشكلة، ونقول لــ"أشغال" إذا لم تستطيعوا حل مشكلة هذا الشارع استعينوا بخبراء من الخارج أو افتحوا المجال لغيركم لوضع الحلول المناسبة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"