حمد الطبية تحتفل باليوم العالمي للتمريض

محليات الإثنين 19-05-2014 الساعة 06:04 م

ممرضات داخل مؤسسة حمد الطبية في اليوم العالمي للتمريض .. صورة أرشيفية
ممرضات داخل مؤسسة حمد الطبية في اليوم العالمي للتمريض .. صورة أرشيفية
الدوحة - بوابة الشرق

احتفلت مؤسسة حمد الطبية بكادرها التمريضي من خلال تسليط الضوء على إنجازاتهم وأدوارهم الأساسية في توفير الرعاية للمرضى في حملتها الجديدة التي تعرض صوراً للممرضات وشرحاً للأدوار التي يقمن بها يومياً، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

وقد تم الاحتفال باليوم العالمي للتمريض للمرة الأولى في عام 1965 بالتزامن مع العام الذي شهد ولادة الممرضة الانجليزية الشهيرة فلورنس نايتنجيل، الرائدة في مهنة التمريض الحديث.

وتحمل الحملة عنوان "يوم في حياة ممرضة" وتهدف إلى إبراز الأدوار المختلفة التي تقوم بها الممرضات إلى جانب إدارات التمريض في كافة أنحاء المؤسسة. وفي هذه المناسبة قالت البروفيسورة آن ماري كانابي، الرئيس التنفيذي لإدارة التمريض في مؤسسة حمد الطبية ، إن الهدف من الحملة هو إبراز عمل الممرضات في مؤسسة حمد الطبية وإنجازاتهم، بالإضافة إلى مسار تطور قادة التمريض في المؤسسة وإطلاع الجمهور على المهام المتعددة التي يقوم بها الممرضون.

وأضافت البروفيسورة كانابي: "نقوم في مؤسسة حمد الطبية بإجراء التطوير بهدف مواكبة حاجات الرعاية الصحية لعدد السكان المتزايد وبدورنا نعمل على تعزيز الصحة العامة وتشجيع أنماط الحياة الصحية وتوفير أفضل ممارسة في المستشفيات ومنح شريحة السكان المتنامية والمتنوعة في قطر خدمات رعاية مستمرة. ويعتبر الكادر التمريضي جزءاً من فريق الرعاية متعددة الاختصاصات والتي تخدم المرضى وعائلاتهم، ونحن حريصون جداً على التزامنا بهذه المسؤولية."

من جانبها قالت السيدة فيونا أوريوردان، رئيسة الممرضات في وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى حمد العام كإحدى الممرضات اللواتي سيتم إبراز دورهن في الحملة ، أنها تشعر بالفخر والسعادة تجاه الخدمة التي تقدمها للمرضى في وحدة الرعاية المركزة للأطفال، وأشارت إلى أهمية العمل الذي تقوم به الممرضات في مساندة المرضى والوقوف بجانبهم في أوقات المرض.

وعن دور الممرضات قالت السيدة أوريوردان: "تشكل مهنة التمريض مسؤولية كبيرة على عاتق الكادر التمريضي، فأرواح المرضى بين يدي هؤلاء الأشخاص، لذا فهي مهنة مشرفة وما أقوم به خلال فترة عملي هو وهب الأمل للمرضى وعائلاتهم وأنا على يقين بأن ما أقوم به هو الأفضل ولهذا أشعر بالرضا لكوني ممرضة مع أنها ليست مهنة سهلة لكنها تستحق العناء والتضحية."

تشكل حملة "يوم في حياة ممرضة" جزءاً من جهود إدارة التمريض في مؤسسة حمد الطبية واستراتيجية التمريض التي أطلقت العام الماضي. وتهدف الاستراتيجية إلى بناء أسس لتغيير وتطوير خدمات التمريض في المؤسسة بهدف مواكبة حاجات الرعاية الصحية المتزايدة والتي تشمل تطور إطار عمل برامج التعليم والبحوث ، وتطور قادة التمريض من القطريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"