وزير البلدية يُشيد بإنجازات الخطوط الجوية القطرية

محليات الإثنين 02-06-2014 الساعة 04:08 م

الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني - وزير البلدية والتخطيط العمراني
الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني - وزير البلدية والتخطيط العمراني
الدوحة - قنا

أشاد سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني، بما حققته الخطوط الجوية القطرية من إنجازات كبيرة ونمو لافت خلال السنوات الماضية، تزامناً مع وجود مطار الدوحة القديم، ورغم كل التحديات، مضيفاً "أنه من الطبيعي أن تحقق تطوراً وتوسعاً كبيرين مع التشغيل الكلي لمطار حمد الدولي الجديد".

ونوّه سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني، في تصريح صحفي على هامش الاجتماع الجمعية العمومية السبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، بأن هذا الاجتماع يتزامن مع افتتاح أحدث مطار في العالم، وهو مطار حمد الدولي، الذي يعد مفخرة لدولة قطر والمنطقة.

وأشار سعادة الشيخ عبد الرحمن إلى أن لدى الخطوط الجوية القطرية استراتيجية نمو تعتمد على ترسيخ مكانة قطر كمركز لمسافري "الترانزيت" حول العالم، وهي تعمل على زيادة عدد المسافرين العابرين لمطار حمد الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يحل جميع المشكلات والتحديات، وسيؤدي الى تقابل تكاملي بين خدمات القطرية الأرضية والجوية المتميزة، مما سيحقق قيمة مضافة للاقتصاد في الدولة.

وفي رده على تساؤل يتعلق بتوقيت بلوغ مطار حمد الدولي سعته التشغيلية، والوصول إلى 50 مليون مسافر سنوياً، أوضح الشيخ عبد الرحمن "أن مطار حمد الدولي يعد صرحاً جوياً مبهراً مُشَيداً وفق أعلى المعايير العالمية المعنية بصناعة الطيران، مؤكداً الاعتناء الكامل بالكثير من التفاصيل الدقيقة التي تسهل انسيابية العمليات التشغيلية بكافة مرافقه المختلفة".

وأكد أن هناك لجنة تسييرية تشرف على المطار وستعلن وقت الافتتاح الكلي في الوقت المناسب، والأكيد أن المطار الجديد سوف يلعب دوراً فاعلاً في ترسيخ مكانة دولة قطر كمركز عالمي للنقل الجوي.

وأضاف: "إن مطار حمد الدولي سوف يحقق المزيد من النمو للعمليات التشغيلية للناقل الوطني وسيلعب دوراً هاماً في احتضان قطر لبطولة كأس العالم 2022 كما هو الحال بالنسبة لجميع المنشآت الأخرى بالدولة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"