قادة صناعة الطيران العالمي يناقشون خيارات تتبع الطائرات

اقتصاد الثلاثاء 03-06-2014 الساعة 11:32 م

من إحدي جلسات لاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" في إجتماعات الدوحة
من إحدي جلسات لاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" في إجتماعات الدوحة
الدوحة - بوابة الشرق

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" أنه يتوقع أن يقوم الفريق العالمي المكلف بتتبع الطائرات بوضع اللمسات النهائية على مشروع يضمن خيارات تعزيز آليات تتبع الطائرات على مستوى العالم، وتقديمه إلى منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، وذلك في شهر سبتمبر المقبل، ومن ثم عرضه على الصناعة قبل نهاية العام الجاري.

وفي أعقاب اختفاء رحلة شركة الخطوط الجوية الماليزية التي تحمل الرقم "MH370"، أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن خطط لإنشاء فرقة عمل من القطاع، لتتولى وضع وصياغة التوصيات المتعلقة بتحسين آليات تتبع الطيران على مستوى العالم.

وصدر هذا الالتزام في وقت تم فيه الإعلان عن تأسيس فرقة العمل التي يتوقع لها أن تكون جاهزة في نهاية العام الجاري 2014. وتوجه الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالدعوة إلى منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" والأطراف الرئيسية ذات الصلة في مختلف أرجاء صناعة الطيران للمشاركة في الفريق المكلف بتتبع الطائرات، حيث عقد الاجتماع الأول لهذا الفريق يوم 13 مايو الماضي 2014.

وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، عقدت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) اجتماعاً خاصاً متعدد التخصصات تمت خلاله مناقشة مسألة التتبع العالمي للرحلات الجوية يومي 12 و13 مايو الماضي.

وكان من بين النتائج التي تمخض عنها اجتماع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) تحقيق توافق في الآراء بين الدول الأعضاء وقطاع صناعة النقل الجوي الدولي حول أولوية تتبع رحلات الطيران على المدى القريب.

وبالإضافة إلى ذلك، ستبدأ منظمة الطيران المدني الدولي أيضاً النظر في المعايير الدولية المستندة إلى الأداء، على أن تحظى بالأولوية، وذلك من أجل ضمان قيام شركات الطيران بتبني آليات لتتبع الرحلات الجوية من خلال نظام خاص للطيران.

ويضم الفريق المكلف بتتبع الطائرات ممثلين من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الطيران المدني الدولي والاتحاد الأمريكي لشركات الطيران ورابطة شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية، ومؤسسة سلامة الطيران، ومجلس التنسيق الدولي لجمعيات صناعات الفضاء والطيران، والاتحاد الدولي لجمعيات الطيارين العاملين في شركات الطيران، وشركة بوينغ للطائرات التجارية، وشركة "إيرباص ساس، وشركة "بومباردييه إيروسبيس" وشركة "إمبراير" للطيران التجاري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"