بقلم : صالح الحامد الخميس 05-06-2014 الساعة 01:29 ص

أي كلام.. ياصنداي تايمز !!

صالح الحامد

اعتدت أن أتوقف عند "الكذبة" وتحليلها من ناحية "الحبكة" والإجادة في التأليف، بغض النظر عن كونها كذبة والكل يعرف أنها كذبة..!!

تابعت خبر الصنداي تايمز- حول ملف قطر 2022 وكان أول تعليق طرأ في بالي "راحت أيامك يا جيمس بوند".. مستوى الكذبة ضعيف جداً في الحبكة والفكرة والأدلة.. إذا كان حتى مؤلفي الأفلام الهندية بدأوا "يهدون اللعب"، ويتجهون للفبركة والكذبة شبه المنطقية والمحبوكة بطريقة شبه مقنعة.. لم أتوقع أن يصل الإعلام البريطاني ذو التاريخ العريق والخبرة الكبيرة في الصحافة الصفراء والتضليل والفبركات لهذا المستوى الهزيل من الكذب والفبركة الذي يرتقي لمستوى فيلم هندي تجاري..!!

عندما يذكرون أن الصحيفة حصلت على "ملايين" الوثائق.. ملايين..؟!..هل من المعقول أمر بهذا الحجم يدار بهذه الطريقة البسيطة وتتبقى ملايين الرسائل التي تستطيع صحيفة الوصول إليها وبالملايين.. لو ذكروا عشرات.. "لو شطحوا مرة"، وقالوا "مئات" تكون فبركة مقبولة نوعاً ما..!!

الأمر الآخر.. عندما ذكروا أنه كانت هناك ميزانية قدرها "خمسة ملايين دولار" تحت تصرف بن همام لشراء الأصوات لملف قطر 2022 ..؟!.. خمسة ملايين "يابلاش" يا كأس العالم.. خمسة ملايين مستعد يدفعها رجل أعمال ويشتري كأس العالم وينظمه في "حوش" قصره يلعبون فيه عياله ..!!

طلع كأس العالم "بورخيص".. تتوقع أن الدول تدفع ملايين الملايين للفوز فيه وآخرتها خمسة ملايين.. أي كلام ياصنداي تايمز.. معقول هذه فبركة شغالين عليها فترة طويلة..!!

عندي إحساس أن "سبايدر "بتاع أبلة فاهيتا" له دور في صياغة خبر الصنداي تايمز.. مستوى "عبيط "في الصياغة.. لا يحترم حتى عقول الصغار..!!..ما يشجعهم على عدم التعب على الكذبة قناعتهم أن هناك بعض (الإخوة الأشقاء)"المتسبيدرين" من سيتكفلون بنشر الكذبة وإضافة البهارات لها وإعادة تأليفها وتدويرها من باب الشماتة والفرحة بأي خبر فيه سحب التنظيم ..!!

-عندما يسألون هل هذه الدول الصغيرة قادرة على استضافة كأس العالم وتنظيمه..؟!.. جوابي اسألوا برج شارد في لندن ومركز هارودز وقرية لندن الأوليمبية.. كيف استطاعت هذه الدولة الصغيرة أن تعيد تشغيل مشاريع بريطانية معطلة.. كيف استطاعت الاستثمارات القطرية على كل ذلك وفي عقر داركم.. من قدروا على ذلك وأكثر من ذلك اقتصادياً ورياضياً واجتماعياً.. قادرين على استضافة كأس العالم وأكثر من ذلك..!!

شطحة أخيرة:

الأخ الفرحان شماتة بأي خبر يضر استضافة كأس العالم 2022..هو نفس الأخ اللي راح يجيك في 2022 يطلب "فزعة" توفر له تذاكر حضور افتتاح كأس العالم في الدوحة.. للأسف..!!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"