10% ارتفاعا في مبيعات "بورش الشهر الماضي

سيارات الجمعة 06-06-2014 الساعة 06:29 م

بلغ إجمالي مبيعات بورش خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري 71 ألف و478 سيارة.. صورة أرشيفية
بلغ إجمالي مبيعات بورش خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري 71 ألف و478 سيارة.. صورة أرشيفية
شتوتجارت – وكالات

أعلنت شركة بورش الألمانية للسيارات، اليوم الجمعة، أن مبيعاتها على مستوى العالم حققت ارتفاعا بنسبة 10% في الشهر الماضي لتصل إلى 16 ألف و518 سيارة.

وارتفعت مبيعات شركة السيارات الرياضية المملوكة لمجموعة "فولكس فاجن" في الشهر الماضي بنسبة 16.9% في أوروبا وبنسبة 17.4% في الولايات المتحدة، فيما كان الارتفاع طفيفا في الصين.

وبذلك يبلغ إجمالي مبيعات بورش خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري 71 ألف و478 سيارة بارتفاع بنسبة 6.3%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت السيارة الليموزين باناميرا أقوى موديلات بورش رواجا خلال الشهر الماضي، حيث وصلت مبيعاتها إلى نحو 11 ألف سيارة بارتفاع بنسبة تزيد عن 20%، بالإضافة إلى السيارة الجديدة "ماكان".

وكانت بورش طرحت هذه السيارة الصغيرة رباعية الدفع منتصف أبريل الماضي ووصلت مبيعاتها حتى نهاية الشهر الماضي إلى 5722 سيارة.

وذكرت بورش أن 60% من توريداتها في ألمانيا الشهر الماضي كانت من نصيب عملاء يقتنون سيارة بورش للمرة الأولى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"