الحبس 3 سنوات للملياردير المصري ناصف ساويرس

اقتصاد الإثنين 30-06-2014 الساعة 09:46 م

الملياردير المصري، ناصف ساويرس
الملياردير المصري، ناصف ساويرس
القاهرة - وكالات

قال مصدران مطلعان، اليوم الإثنين، إن مصلحة الضرائب المصرية حصلت على حكم قضائي أولى على رجل الأعمال ناصف ساويرس، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 مليون جنيه، لامتناعه عن سداد شيكات مستحقة للمصلحة.

كانت أوراسكوم للإنشاء التابعة لساويرس توصلت لاتفاق مع مصلحة الضرائب العام الماضي لتسوية نزاع ضريبي بشأن بيع قطاع الأسمنت التابع لها في 2007، ونص الاتفاق آنذاك على سداد الشركة مبلغ 7.1مليار جنيه على دفعات.

وقامت أوراسكوم بسداد دفعتين بقيمة 2.5 مليار جنيه و900 مليونجنيه، لكنها امتنعت عن سداد باقي الأقساط منذ قيام الجيش بعزلالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وقال أحد المصدرين "حصلنا بالفعل على حكم أولي على رجلالأعمال ناصف ساويرس بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 مليون جنيهلتخلفه عن سداد شيك بنكي خاص بأحد أقساط تسوية النزاع الضريبي معالمصلحة".

كانت أوراسكوم للإنشاء باعت قطاع الأسمنت إلى شركة "لافارج" الفرنسية، أكبر منتج للأسمنت في العالم مقابل 12 مليار دولار، ونفذتالصفقة من خلال البورصة المصرية، التي كانت جميع معاملاتها معفاة منالضرائب في ذلك الحين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"