بقلم : مصطفى الصيرفي الأربعاء 02-07-2014 الساعة 01:49 ص

خمس خصال 2

مصطفى الصيرفي

هذه الخصال وردت في حديث ابن عمر الذي أخرجه ابن ماجه يقول ابن عمر: أقبل علينا رسول الله فقال: يا معشر المهاجرين (خمس) إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشي بينهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا .

هذه هي الخصلة الأولى التي حلت في ربوع المسلمين وهي إظهار الفواحش والإعلان بها. وهذا أمر واضح في كل بلاد المسلمين على درجات متفاوتة، لكنها فواحش معلنة لا حياء عند أصحابها ولا خوف من الله، والقانون لا يحاسب على ذلك بل يغض عن ذلك الطرف.

الخمر مسموح بها، والنساء كاسيات عاريات، ومظاهر التبرج والإغراء في كل مكان في الأسواق العامة والحدائق وعلى الشواطئ وما خفي أعظم.

نعم لقد فشت هذه الأخلاق في الغرب ولكن الغرب لم يزعم يوماً أنه ملتزم بحلال أو حرام أو أن تطبيق الدين في حساباته. إذاً هم يقومون بما ليس فيه إخلال للدين والأخلاق في نظرهم. أما نحن المسلمين فالأمر عندنا مختلف إذ ان تعاليم الإسلام وقواعده تدعو إلى ترك الفواحش ما ظهر منها وما بطن والتخلق بالأخلاق الإسلامية الفاضلة، وأن تظهر المرأة المسلمة محتشمة بلباس ساتر وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه لا يصف ولا يشف . كذلك منع الإسلام الاختلاط الذي يجتمع في الرجال مع النساء بلا هدف سوى اللهو والعبث، إذ ان الاختلاط نوعان: اختلاط توليه الضرورة في الدراسة والعمل والمشاركة بين الجنسين في بناء المجتمع الفاضل لأن هناك شؤونا في الأمة ومهنا ووظائف الأولى أن تقوم بها المرأة دون الرجل، أما أن يترك الوضع على غاربه فهذا به خطر كبير على مجتمع الإسلام مجتمع الفضيلة والعفة والاحتشام ومجتمع مبدأ الحلال والحرام.

لقد وقع ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن إظهار الفاحشة والجهر بها أدى إلى ظهور الطاعون القاتل والأمراض المستجدة التي لم تكن في أسلافنا، من ذلك ما نراه رأي العين كالإيدز والأمراض الجنسية الفتاكة وجنون البقر وانفلونزا الطيور والخنازير ثم الكورونا ، ونسأل الله اللطف مما هو أشد وأعظم .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"