أنصار مرسى ينددون برفع الأسعار والعدوان على غزة بالإسكندرية

أخبار عربية الجمعة 11-07-2014 الساعة 02:33 م

جانب من مسيرة أنصار مرسي بالإسكندرية
جانب من مسيرة أنصار مرسي بالإسكندرية
الإسكندرية – سها طارق

واصل أنصار الرئيس المصري المعزول, محمد مرسى، اليوم الجمعة, فعالياتهم الاحتجاجية المنددة بما يعتقدون أنه انقلاب عسكري نال من شرعية رئيس منتخب، حيث خرجوا بمسيرات جابت شوارع شرق وغرب مدينة الإسكندرية "شمالي البلاد", تنديدا بغلاء الأسعار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون لافتات دونوا عليها عبارة "مكملين"، في إشارة لإصرارهم على مواصلة تظاهراتهم المناوئة للنظام الحالي الذي يقوده قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي, رغم ملاحقات أمنية يتعرضون لها وإصدار أحكام بالإعدام بحق مئات المنتمين والمؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة من قبل الحكومة المصرية كمنظمة إرهابية.

وجاءت على رأس مطالبهم في فعالياتهم اليوم التي أسموها بجمعة "العسكر يسحق الفقراء"، إلغاء قرار رفع أسعار الوقود وتخفيض أسعار السلعة الأساسية خاصة مع الدخول الثابتة، كما شجبوا صمت المجتمع الدولي حيال عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كانت الحكومة قد رفعت الدعم على أسعار الوقود والمواد البترولية، مما خلف زيادات تراوحت بين 40 و175% مما أدى لغضب شعبي كبير.

وتباشر التشكيلات الأمنية جولاتها المعتادة بالإسكندرية، ثاني اكبر المحافظات المصرية، لإحباط احتجاجات دأب أنصار تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى تنظيمها، منذ عزله في 3 يوليو الماضي، كونها تخالف قانون التظاهر الذي يحظر تنظيم أية تجمعات دون إذن السُلطات الأمنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"