روحاني يدعو العالم العربي لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي

أخبار دولية الجمعة 25-07-2014 الساعة 07:33 م

حسن روحاني في مسيرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي
حسن روحاني في مسيرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي
طهران - وكالات

انتهز الرئيس الإيراني حسن روحاني فرصة مسيرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي في طهران، اليوم الجمعة، ليدعو العالم العربي لإظهار مدى "كراهيته ومقاومته لإسرائيل".

وتعد المسيرات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، التي يتم تنظيمها لإظهار التضامن مع الفلسطينيين، شيئا معتادا في إيران في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.. وفي رمضان هذا العام انتشرت المسيرات المناهضة لإسرائيل في أنحاء العالم العربي وسط حالة من الغضب بسبب الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال روحاني: "ما يفعله الصهاينة في غزة هو إبادة جماعية غير إنسانية، ولعل هذا هو السبب الذي ينبغي من أجله أن يتوحد العالم الإسلامي ويعلن كراهيته ومقاومته لإسرائيل".

وأضاف الرئيس الإيراني أنه لا يرى أي فرصة في مسار دبلوماسي للتعامل مع إسرائيل، وإنما المقاومة فحسب.. موضحا: "لن ينسى التاريخ ولن يغفر لأولئك الذين يؤثرون الصمت الآن بل ويدعمون القتلة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"