ضوابط كويتية على جمع التبرعات

صحافة عالمية الثلاثاء 05-08-2014 الساعة 03:01 م

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح
الكويت - وكالات

فرضت السلطات الكويتية ضوابط وقيودا على حملات جمع التبرعات، التي تقوم بها جمعيات خيرية إسلامية، ويعتقد أن بعضها يذهب لتمويل تنظيمات متطرفة خصوصا في سوريا، كما أفادت الصحف اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "القبس" عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، أنه سيتم "إلزام الجهات الخيرية بإصدار وثيقة تبين الشفافية ومصدر ومصير الأموال التي تجمعها".

كما سيتم "إلزام الجهات المخولة بجمع التبرعات رسمياً بالحصول على وصولات موقعة من وزارة الشؤون، وألا تكون عملية جمع التبرعات غير قانونية". وأضافت الصبيح أن "أي عمل غير قانوني لن يستمر، ولا مجال للمحاباة على حساب أمن الوطن".

وقالت الصحف إن وزارة الأوقاف قررت أمس الاثنين وقف جمع التبرعات في المساجد. ومنذ 2004، تمنع الكويت جمع الأموال السائلة لتتمكن من مراقبة مصدر الأموال وتفرض ان تتم التبرعات عبر المصارف. ولكن لم يكن يتم الالتزام بهذه القاعدة واتهمت الولايات المتحدة الكويت، مرارا بعدم مراقبة عمليات جمع الأموال بطريقة فاعلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"