بقلم : مشاعل المريخي الإثنين 11-08-2014 الساعة 01:29 ص

أعيدوا لي طفولتي!

مشاعل المريخي

أعيدوا لي دميتي التي دفنت تحت الأنقاض، أخوتي، أعيدوا لي أمي وأبي، أحلامي، بيتنا الذي كان يجمعنا، الذي كنا نتقاسم فيه الخبز وقت العشاء، أعيدوا لي أصدقائي وأيامنا التي كنا نقضيها تحت المطر نلعب ونختبئ والكل منا يبحث عن الآخر، حريتي أعيدوها إليّ، عزتنا تضامننا كوفيتي الفلسطينية أريدها كما كانت لا أريدها ملطخة بالدماء.

أعيدوا لي أيام طفولتي، ألعابنا البسيطة التي كنا نبتكرها بكل براءة، أريد أن ألعب كما يلعب الأطفال الآخرون، لا أريد أن ألعب لعبة الدبابة والشرطي ولا لعبة الشهيد أريد أن أكون كالبقية من أطفال العرب.

أعيدوا الصباح الذي يشعر به الآخرون ولانشعر به، أريد أن أستنشق الهواء كما يستنشقه البقية من العالم، لماذا نستنشق الهواء الملوث؟ ننام على أصوات المدافع ونصحى عليها؟.

أعيدوا لي أختي التي استشهدت في رمضان في وقت الحصار على غزة، رمضان الذي مر علينا ولم نشعر به أعيدوا لنا العيد الذي لم نراه.

أين حقوق الطفل يا مدعين حماية حقوقهم؟ أم أن الطفل الفلسطيني يُستثنى منها، ستون عاماً من الظلم والاضطهاد، القتل والتدمير، انظروا إلى قضيتنا من باب الإنسانية إنْ كنتم نسيتم الأخوة والعروبة التي تربطنا

اصمتوا حين يتحدثون عن الإنسانية وعن حقوق الطفل! اصمتوا لا تنطقوا بأي كلمة فقد نسيتم حقوقنا لاتتحدثوا عن اتفاقيات حقوق الطفل ولا عن الدفاع عنهم.

أعيدوا لي مدرستي التي هُدمت، صديقي الذي كان يجلس بالقرب مني في نفس الفصل أصبح مكانه خالياً اليوم، ملعبنا الذي كنا نجتمع فيه كل أسبوع للعب الكرة، ذهبت له اليوم لكنه لم يعد كالسابق أصبح الملعب مدمراً تماماً أحمد لم يعد موجودا، وكذلك خالد لم يتبق منهم سوى عمر لكنه أصبح بلا ساقين فقد فقدهما في أثناء الحصار على غزة.

لم أعد أعرف من أزور في قبره، لقد فقدت الكثير، أمي، أبي وأسرتي ومعظم أصدقائي، فقدت إحساسي بالأمن في وطني.

إن لم تستطيعوا أن تعيدوا لي ما سبق، فأعيدوا لي عروبتي، أعيدوا لي اعتزازي وثقتي بها، وأمجادنا التي كنا نتفاخر بها، أعيدوا لي ثقتي حينما أنشد بلاد العرب أوطاني وكل العرب إخواني!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"