الجيش الأمريكي يرسل دبابات لإجراء مناورات في أوروبا الشرقية

أخبار دولية الخميس 28-08-2014 الساعة 09:12 م

نحو 600 جندي من اللواء الأول، وكتيبة الفرسان الأولى ستنتشر في بولندا ودول البلطيق
نحو 600 جندي من اللواء الأول، وكتيبة الفرسان الأولى ستنتشر في بولندا ودول البلطيق
واشنطن - وكالات

أعلن مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، أن قوات أمريكية مزودة بدبابات ستتوجه إلى أوروبا الشرقية قريبا لطمأنة حلفاء واشنطن القلقين بشان التدخل الروسي في أوكرانيا.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاجون الكولونيل فانيسا هيلمان، أن نحو 600 جندي من اللواء الأول، وكتيبة الفرسان الأولى ستنتشر في أكتوبر في بولندا ودول البلطيق، لإجراء تدريبات مع الدول الأعضاء في الحلف، وتحل محل المظليين من اللواء المجوقل 173.

وأضافت، أن انتشار الجنود سيتم في إطار "مناوبات مدتها 3 أشهر"، مشيرة أن التدريبات ستتركز على "تدريب الوحدات الصغيرة والقادة".

وستنتشر القوات الجديدة من "لواء الحصان الحديدي" المتمركز في قاعدة فورت هود في تكساس تدعمها دبابات ام-1 ابرامز وعربات قتالية للمشاة.

وقام قادة أمريكيون بتنظيم مجموعة من المناورات العسكرية وعمليات التدريب على الحدود الشرقية من الناتو، لطمأنة الحلفاء القلقين بسبب الدعم الروسي للانفصاليين في أوكرانيا.

كما أرسلت واشنطن مقاتلات إف-16 إلى بولندا، وانضمت إلى مهمات الدوريات الجوية فوق دول البلطيق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"