سوناطراك الجزائرية: 18 اكتشافا نفطيا العام الجاري

اقتصاد الأحد 31-08-2014 الساعة 11:55 ص

تضم الاكتشافات آبار زيوت وغاز ومحروقات.. صورة أرشيفية
تضم الاكتشافات آبار زيوت وغاز ومحروقات.. صورة أرشيفية
الجزائر - قنا

أعلنت مجموعة سوناطراك الجزائرية، عن تحقيق 18 اكتشافا جديدا للمحروقات، في الفترة الممتدة من يناير إلى أغسطس 2014، منها 13 اكتشافا جديدا في النصف الأول من العام.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الاكتشافات المحققة في النصف الأول من العام الجاري، وعددها 13، تضم 7 آبار للزيوت و6 آبار غاز بمنطقة بركين وإليزي واد ميا المجاورة لحقول حاسي مسعود، التي تعتبر "مناطق ناضجة للتنقيب"، وكذلك بحوض قورارة في الجنوب الغربي الجزائري.

وذكرت سوناطراك، أنه في إطار نفس برنامج التنقيب، تم تسجيل 5 اكتشافات أخرى لآبار الزيوت والغاز، هي بصدد التقييم وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس، ما يرفع العدد الإجمالي للاكتشافات الجديدة إلى 18 منذ بداية العام، مضيفة أن كميات المحروقات تقدر، من خلال الاكتشافات الـ13 المحققة في النصف الأول من العام بـ235 مليون طن معادل نفط من الاحتياطات المؤكدة والمحتملة و159 مليون طن معادل نفط ممكنة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"