راسموسن: "الناتو" سيعزز وجوده بأوروبا الشرقية

أخبار دولية الإثنين 01-09-2014 الساعة 05:35 م

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فوج راسموسن
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فوج راسموسن
بروكسل - وكالات

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، أندرس فوج راسموسن، إن الحلف سوف يعزز وجوده في الدول الأعضاء الواقعة في أوروبا الشرقية عبر تطوير قوة "أمامية" يمكن أن ترد سريعا على التهديدات "في وقت قصير للغاية".

وأضاف راسموسن في بروكسل، أن "هذه القوة الأمامية سوف تتلقى الإمداد من جانب الحلفاء بالمناوبة ويمكن أن تشمل عدة آلاف من الجنود، وتكون على استعداد للاستجابة بدعم جوي وبحري وقوات خاصة عند الحاجة".

وتابع، إنه من خلال إعداد "منشآت استقبال" وتوفير المعدات والإمدادات وتعيين خبراء، سوف تتمكن القوات من "التحرك بسرعة مع الضرب بقوة عند الحاجة لذلك".

وأوضح الأمين العام للناتو بالقول، "يعني ذلك وجود أكثر وضوحا للناتو في الشرق لأطول فترة حسبما تقتضي الضرورة، مؤكدا مع ذلك على أن الحلف لن يخرق اتفاقه المبرم مع روسيا عام 1997، والذي يضع حدا لوجوده في المنطقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"