مؤلفان أمريكيان يتأهلان للفوز بجائزة "مان بوكر" الأدبية

ثقافة وفنون الثلاثاء 09-09-2014 الساعة 06:23 م

المؤلف الأمريكي، جوشوا فيريس
المؤلف الأمريكي، جوشوا فيريس
لندن - وكالات

تمكن المؤلفان الأمريكيان، جوشوا فيريس وكارين جوي فولر، من الوصول للمراحل النهائية المؤهلة للفوز بجائزة "مان بوكر" الأدبية، حسبما أعلن، اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أدى تعديل قانون الفوز بالجائزة إلى منحها للمؤلفين من جميع أنحاء العالم، بشرط أن تكون الرواية باللغة الإنجليزية.

ورشح فيريس للفوز بالجائزة عن روايته "تو رايز أجين أت إيه ديسنت أوار"، فيما تأهلت فولر للفوز بالجائزة عن رواية "وي آر أول كومبليتلي بيسايد أوارسيلفز".

ويشار إلى أن جائزة "مان بوكر" هي واحدة من أهم الجوائز الأدبية المخصصة للأعمال الروائية باللغة الإنجليزية، وكانت متاحة فقط للمؤلفين من بريطانيا ودول الكومنولث وجمهوريتي أيرلندا وزيمبابوي.

ومن ناحية أخرى، نجح المؤلفون البريطانيون، هاوارد جاكوبسون وآلي سميث ونيل موخيرجي، من التأهل للمراحل النهائية، للفوز بالجائزة عن رواياتهم، "جيه" و"هاو تو بي بوث" و"ذا لايفز أوف أذارز" على التوالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"