بقلم : أ.د علي عبدالله آل إبراهيم الأحد 12-10-2014 الساعة 12:35 ص

جائزة الدكتور طلال أبو غزالة للمبادرات المجتمعية

أ.د علي عبدالله آل إبراهيم

أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، عن إطلاق جائزة تحمل اسم رجل الأعمال العربي المعروف الدكتور طلال أبو غزالة، تقديرا لدوره الفاعل في المجالات الاقتصادية المسؤولة، والتأكيد على دوره في تعزيز الشراكات في مجالات العمل المجتمعي في المنطقة العربية على وجه الخصوص، ودول العالم على وجه العموم، وذلك لما عرف عنه من اهتمام بالغ بالعلاقات العربية العربية، واطلاعه الواسع، وقراءاته النقدية والتحليلية، لاسيَّما فيما يتعلق بالعلاقات العربية العالمية. وسوف تركز هذه الجائزة المهنية بإذن الله على دعم المبادرات المجتمعية المقدمة من منظمات المجتمع المدني، في المنطقة العربية.

وفي الحقيقة لم تخل مسؤوليات سعادة الدكتور طلال أبو غزالة، رغم انشغالاته وارتباطاته الاقتصادية والتجارية، عن دعمه للشراكات المهنية في المجالات الخيرية والإنسانية، ومجالات التنمية المجتمعية. ومن هنا جاءت مبادرة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، بإنشاء جائزة تحمل اسم سعادته ضمن التوجهات الإستراتيجية والأنشطة الرئيسية للشبكة.

وقد حددت الشبكة مجموعة من الأهداف ترغب في تحقيقها من خلال إطلاق هذه الجائزة، والمتمثلة في الآتي:

1. دعم أصحاب المبادرات المجتمعية المتميزة في الوطن العربي، خاصة تلك التي تدار وفق معايير الاستدامة.

2. عقد اللقاءات العلمية المتخصصة في مجالات التنمية المهنية لمؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية، بين الخبراء والمتخصصين بهدف تطوير المبادرات المجتمعية.

3. اعتماد المرجعية المعيارية في تقييم المبادرات المجتمعية لتعزيز المهنية في إدارتها.

وقد أعلنت اللجنة المشرفة على الجائزة عن المخرجات المتوقعة من الجائزة، والمتمثلة في:

1. تحسن مستوى جودة مشاريع المؤسسات العاملة في مجال العمل المجتمعي.

2. الاستثمار الإيجابي لنتائج البحوث العلمية والدراسات المتخصصة في مجالات تطوير العمل المجتمعي.

3. رصد وقياس مدى التحسن في درجة الوعي بأهمية اعتماد المرجعية العلمية والمهنية في إطلاق المبادرات المجتمعية، لتحقيق الاستدامة المالية والمؤسسية لمبادرات المؤسسات المجتمعية.

إن سعادة الدكتور طلال أبو غزالة شخصية عربية معطاءة، تستحق التقدير، وسوف يتوج هذا العطاء اللا محدود بتقليده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري بلقب" السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"