دي بور: مواجهة برشلونة فرصة لأياكس لاكتساب خبرات

رياضة الإثنين 20-10-2014 الساعة 11:10 م

الهولندي فرانك دي بور، مدرب أياكس أمستردام
الهولندي فرانك دي بور، مدرب أياكس أمستردام
برشلونة - وكالات

قال فرانك دي بور مدرب أياكس أمستردام اليوم الإثنين، إن مواجهة برشلونة تمثل فرصة جيدة لفريقه لكي يتعلم ويكتسب الخبرات حتى يطور مستواه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسبق لكل فريق الفوز ببطولة أوروبا أربع مرات لكن أياكس سيلعب مع برشلونة في دوري الأبطال غدا الثلاثاء بغرض اكتساب خبرات في ظل الاختلاف الكبير في مستوى الفريقين في الوقت الحالي.

وقال دي بور في مؤتمر صحفي في نوكامب قبل مباراة الفريقين في المجموعة السادسة "سيكون من الصعب الحصول على نقاط لكننا سنلعب بثقة وسنقدم 100 % مما نملك".

وفي الوقت الذي تبلغ فيه ميزانية برشلونة هذا الموسم 539 مليون يورو ونجح النادي في ضم لويس سواريز مقابل 81 مليون يورو من ليفربول فإن أياكس باع لاعبه دالي بليند لمانشستر يونايتد ويعتمد على اللاعبين الشبان.

وقال دي بور "من الطبيعي أن يملك برشلونة تشكيلة أقوى ولاعبين أكثر خبرة لكننا في حاجة إلى التعلم من مثل هذه المباريات ونرى مستوى المنافس".

ويحتل أياكس المركز الثاني في الدوري الهولندي وحول تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 في ضيافة تفينتي انشيده يوم السبت الماضي.

وفي أوروبا تعادل أياكس في أول جولتين ويتأخر بنقطة واحدة عن برشلونة الذي سيحاول التعافي من خسارته في الجولة الماضية 3-2 أمام باريس سان جيرمان.

وفي الموسم الماضي فاز أياكس على أرضه على برشلونة في دور المجموعات ولذلك يعتقد دي بور أن التشكيلة الحالية يبقى بوسعها تحقيق المفاجأة أمام أصحاب الأرض.

وقال دي بور "أتمنى أن نقدم أفضل مستوياتنا ونظهر ما يمكننا فعله ونلعب بشكل رائع. يملك أياكس إمكانيات كبيرة بلا شك. المنافس قوي وسيحاول إظهار ذلك".

وأضاف "لا يمكن ارتكاب الأخطاء أمام برشلونة لكن بعد النتائج الأخيرة في دوري الأبطال يعاني الفريقان من الضغوط. يرغب المنافس في الخروج بنتيجة إيجابية وكذلك الحال بالنسبة لنا".

وسيغيب لويس سواريز مهاجم أياكس السابق عن مباراة فريقه الجديد برشلونة في ظل عدم انتهاء إيقافه لمدة أربعة أشهر لكن سيكون بوسعه خوض مباراته الرسمية الأولى عندما يلتقي مع ريال مدريد في مباراة القمة الاسبانية يوم السبت المقبل.

ويعتقد دي بور أنه سيكون بوسع سواريز أن يشكل ثلاثيا هجوميا خطيرا مع زميليه ليونيل ميسي ونيمار.

وقال دي بور "سيكون عليهم إظهار إمكانية اللعب معا لكن أعتقد أن الأمور ستسير بشكل جيد. لويس لاعب مقاتل ويريد تسجيل الأهداف مثل ميسي ونيمار.. أنا سعيد بوجوده في برشلونة وهو يستحق ذلك".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"