بوكو حرام تهاجم مدينة ومصنعا فرنسيا بنيجيريا

أخبار دولية الأربعاء 05-11-2014 الساعة 10:29 ص

 عناصر مسلحة لجماعة بوكو حرام.. صورة أرشيفية
عناصر مسلحة لجماعة بوكو حرام.. صورة أرشيفية
كانو - وكالات

هاجمت جماعة بوكو حرام الإسلامية، أمس الثلاثاء، مدينة في شمال شرق نيجيريا قبل أن تقتحم مصنعا للأسمنت للمجموعة الفرنسية لافارج، في آخر عمليات هذه الجماعة المتطرفة التي تخوض حركة تمرد أدت إلى سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل خلال 5 سنوات.

وقال شهود عيان إن المهاجمين خاضوا أولا مواجهات مع جنود متمركزين في نقطة مراقبة عند مدخل مدينة نافادا في ولاية غومبي ظهر أمس الثلاثاء قبل أن يدخلوا إلى وسط المدينة.

وقال أبو بكر غالدا أحد سكان نافادا: "وصلوا بأعداد كبيرة في شاحنات صغيرة وعلى دراجات نارية وهم يهتفون الله أكبر"، وأكد شهود عيان آخرون وأعضاء في فرق الإغاثة هذه الرواية.

وذكر الشهود العيان ان قوات الامن التي تحمي الطريق الرئيسي عند مدخل المدينة لم تتمكن من صد المهاجمين.

وكان زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكاو نفى، يوم الجمعة، أي وقف لإطلاق النار مع السلطات النيجيرية واصفا إعلان الحكومة في هذا المعنى بأنه "أكاذيب".

وقال شيكاو أيضا إن التلميذات البالغ عددهن 219 واللواتي خطفن منتصف أبريل الماضي، اعتنقن الإسلام جميعا وتم "تزويجهن".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"