بقلم : سالم مبارك الخويطر السبت 13-12-2014 الساعة 01:23 ص

فوق هام المجد يا تميم

سالم مبارك الخويطر

للحديث نكهة في حضرة المجد وللمجد رجال في حضرة التاريخ وللتاريخ مجد عندما تحيكه عزائم الرجال وليس كل الرجال تعتلي قمة المجد ولكنهم قلة.. وهاهو المجد اليوم يفخر بسمو الرجال بصانع التاريخ لقطر.. وبفارس أبى إلا أن يعتلي قمة المجد على صهوة النجاح نحو مستقبل لا يعرف إلا المضي قدما وبكل ثقة.. وهاهي قطر اليوم بفضل من الله تعالي ثم بقيادة قائدها وفارسها سمو الشيخ تميم بن حمد تسابق الزمن نحو القمة.. هي الدوحة اليوم بكل النجاحات والاستحقاقات التي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة رغم صغر المساحة وحجم السكان.. لكنها عزيمة القائد تميم عندما استلهم مسيرة الريادة من الوالد حمد الذي أسس لهذا النجاح وإلى تلك القمة.. رجال خاضوا التحدي فلم يستسلموا للإحباطات ولم يتراجعوا أمام حجم الصعوبات .. بل كانوا كالجبال الشامخات وحققوا المستحيل بل أبهروا العالم أجمع فكانت لقطر تلك القمة وتلك الريادة في كثير من المجالات.. لعل أبرزها فوزها بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 .. لتكون في مصاف الدول العالمية فذاع صيتها بين الأمم فعرفها القاصي والداني.. ناهيك عن دورها السياسي العالمي والإقليمي في حل كثير من الصراعات والأزمات.. لعل مفخرتها وجمالها في مؤتمر القمة الخليجي الأخير الذي احتضنته الدوحة قبل أيام، والذي أعاد للبيت الخليجي هيبته ووضعه الطبيعي والذي أضفى فرحة كبيرة لدى شعوب مجلس التعاون.

أجمل ما في الكتابة عن قطر أنها مثل السيمفونية الموسيقية تطربك بلحنها الجميل رغم بساطة مكوناتها .. فهكذا هي قطر في جوهرها بساطة الماضي والزمن الجميل الذي صنعه الآباء والأجداد وسار على نهجه الأبناء فكانت ملامح المجد والنجاح على ظاهرها.. هي فخر بتاريخ الأجداد والآباء وهي ثقة بإنجازات الأبناء والأجيال القادمة.. خارطة لا تشابك فيها ولا تراجع للخلف.. تمضي بقطر للمستقبل وترسم لشعبها الفرح بكل الألوان.. فيفخر كل قطري بانتمائه لذلك المجد.. ويفخر كل قطري بقائد المجد تميم.. فكانت قطر بتميمها .. وكان تميم بشعبه لوحة فنية متناغمة مترابطة يجمعها الحب والعهد والوفاء من أجل مستقبل مشرق.

واليوم تحتفل قطر بمناسبة عزيزة وغالية ليس على قلوب القطريين فحسب ولكنها على قلوبنا جميعا وقلوب من يحبون قطر.. وهي مناسبة اليوم الوطني.. وإذ نبارك لقطر قيادة وشعبا تلك الأفراح العامرة .. ندعو الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ قطر قيادة وشعبا من كل مكروه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"