بقلم : طارق بورسلي السبت 13-12-2014 الساعة 01:57 ص

قطر ... وتميم الخير

طارق بورسلي

يفترض أن نفتخر ببلداننا الخليجية. فعلى مستوى الوطن العربي بل على دول الشرق الأوسط تعتبر دول الحلم لمهاجرين من شتى بقاع الأرض، أليست بلدان الأحلام هي تلك التي تجذب المهاجرين وتستقطبهم، وتلك هي بلداننا الخليجية، لا أقولها فخرا فقط بل إقرارا بمنطق.

وقطر التي تحتفل بعيدها الوطني هذا الشهر هي بلد حلم خليجي آخر، بل تجاوزت مجرد بلد حلم إلى أنها أصبحت بلدا يصدر أحلام إنجازات المستحيل على كافة الأصعدة.

ومن هنا أبارك لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعموم الشعب القطري الشقيق على هذه المناسبة التي نفرح بها ككويتيين كفرحة أهل قطر.

وبهذا المناسبة لم أجد سوى هذه الأبيات التي فاضت بها قريحتي لأهديها لكل مواطن قطري:

من كويت العز لي دوحة قطر

من بلاد الطيب لي أرض الكرام

برسلك يا شعر لحدود الفخر

دار ابن ثاني وبلغه السلام

شيخ ابن شيخٍ وايدينه نهر

ما يقل ... وما يزيد به الكلام

كل شعبك لا تباهي ... يفتخر

يا تميم الخير .. يا خير التمام

يوم عيدك يا قطر.. مثل الفجر

في عيون الكون غالي ..والأنام

والله إنك يا قطر .. أغلى قُطر

يوم عيدك عيدنا .. وأنتي بسل

التعليقات1

تعليقات

  • خليفه نهار العجمي 14/12/2014 08:36:27

    الاستاذ / طارق بورسلي المحترم مقالة رائعه وفخر مستحق لدول الخليج العربي أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الأمير / تميم بن حمد آل ثاني حفظ الله ورعاه وعموم الشعب القطري الشقيق بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة ، داعياً المولى القدير أن يديم الأفراح في دولة قطر الغالية في ظل صاحب السمو الأمير / تميم بن حمد آل ثاني

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"