شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان لفترة ثالثة

أخبار دولية الأربعاء 24-12-2014 الساعة 09:58 ص

شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني
شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني
طوكيو - وكالات

ذكرت تقارير، اليوم الأربعاء، أنه تم انتخاب شينزو آبي لرئاسة وزراء اليابان لفترة ثالثة خلال جلسة برلمانية، وذلك بعدما حقق حزبه الديمقراطي الليبرالي فوزا كبيرا في الانتخابات التي أجريت مطلع هذا الشهر.

ويشرع آبي في تشكيل مجلس وزراء جديد، ومن المتوقع بصورة كبيرة ألا يشهد تغييرا كبيرا عن مجلسه السابق وسيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

واحتفظ الحزب الديمقراطي الليبرالي وشريكه الأصغر في الائتلاف حزب نيو كوميتو بأغلبية في مجلس النواب، حيث شغل ثلثي المقاعد وعددها 475 مقعدا، وهذا من شأنه مساعدة آبي في تنفيذ هدفه المتمثل في تعديل الدستور السلمي.

ووصف رئيس الوزراء الياباني الانتخابات المبكرة بأنها بمثابة استفتاء على سياساته الاقتصادية، التي يطلق عليها آبي نوميكس، من أجل التغلب على الانكماش، الذي تعاني منه البلاد منذ ما يقرب من عقدين.

وكان آبي قد عاد كرئيس لوزراء اليابان منذ عامين، متعهدا بإعادة إحياء ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"