عرض "سيف" ضمن مهرجان المسرح الشبابي الخامس

ثقافة وفنون الثلاثاء 30-12-2014 الساعة 10:14 م

إحدى فعاليات مهرجان المسرح الشبابي.. ارشيفية
إحدى فعاليات مهرجان المسرح الشبابي.. ارشيفية
الدوحة - قنا

عرضت الليلة مسرحية "سيف" لمركز شباب الدوحة ضمن مهرجان المسرح الشبابي الخامس الذي يقام خلال الفترة من 28 ديسمبر ويستمر حتى الثالث من يناير المقبل تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة.

ومسرحية "سيف" تأليف أحمد المفتاح وإخراج أحمد الفضالة، وقام بالبطولة: عبدالله الهاجري، عبدالحميد الشرشني ، هبة لطفي ، أحمد الملا ، محمد القبيطي ، حسن صالح ، محمد الملا ، يوسف الملا، وإبراهيم الأحمد.

وتعتبر مسرحية "سيف" نصا كلاسيكيا مباشرا في موضوعه وشخوصه، ويتعرض لذلك الصراع الأزلي بين القوة والضعف أو بين الخير والشر.. وبين الحب والكراهية.. في تصاعد درامي مقصود وواضح.

ويحكي حكاية "سيف" الذي يخرج من القرية بعد ظلم ألم به وبأبيه .. وهو في المقابل على علاقة حب مع ابنة زعيم القرية الديكتاتور، ويضطر للخروج من البلدة والغياب عنها لسنوات طويلة ثم يعود للقرية مرة أخرى ولكن تتملكه نزعة الانتقام ممن ظلموه.

في سياق متصل، تعرض غدا "لأربعاء" مسرحية "حصة" لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي تأليف فاطمة المزروعي، وإخراج علي الشرشني، فيما تعرض مساء بعد غد مسرحية "الإسكافيه" إعداد مصطفى أحمد الخليفة عن نص للأديب والفنان الأسباني فيديريكو غارثيا لوركا، وإخراج فهد الباكر لمركز شباب سميسمة ، وتأتي مسرحية "امبراطورية في المزاد" لمركز شباب برزان تأليف الكاتب الراحل على أحمد باكثير وإخراج صالح المري في ختام العروض الستة المتنافسة في المهرجان مساء يوم الجمعة المقبل.

وكانت مسرحية "مقامات" للفريق المسرحي لنادي العربي الرياضي قد عرضت في افتتاح المهرجان أمس الأول الأحد وعرضت في اليوم التالي مسرحية "أيها الحي أنت ميت" لنادي قطر الرياضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"