عرض "الاسكافية" بمهرجان المسرح الشبابي الخامس

ثقافة وفنون الخميس 01-01-2015 الساعة 11:31 م

جانب من عروض مهرجان المسرح الشبابي الثالث.. صورة أرشيفية
جانب من عروض مهرجان المسرح الشبابي الثالث.. صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

عرضت الليلة مسرحية "الاسكافية" لمركز شباب سميسمة ضمن عروض مهرجان المسرح الشبابي الخامس المقام حالياً على مسرح قطر الوطني ويستمر حتى بعد غد، السبت، تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة.

ومسرحية "الاسكافية" من إعداد مصطفى أحمد الخليفة عن نص للأديب والفنان الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا، وإخراج فهد الباكر وبطولة عيسى مطر وأمينة الوكيلي، وحمد الهاشمي، وأمجد خميس، وعبدالله الكواري، وهدى المالكي، ومحمد دخيل، وعبدالرحمن عبدالمالك، والطفلة مريم الهاجري.

وتدور المسرحية في إطار يجمع بين التراجيديا والكوميديا عن شابة في العشرين من عمرها وهي إسكافية متزوجة من إسكافي في الخمسين من عمره.

وبسبب حالة من عدم التوافق بين الزوجين يتدخل الجيران في شؤون الزوجين، ولا يخلو العمل من إسقاط سياسي على الواقع العربي حيث يرى المخرج أن خلافاتنا العربية لابد أن تحل بعيداً عن الدخلاء الذين يريدون مصلحتهم فقط.

ومن جهة أخرى يختتم مهرجان المسرح الشبابي الخامس عروضه مساء غد الجمعة بعرض "امبراطورية في المزاد" لمركز شباب برزان، وهي من تأليف الكاتب الراحل علي أحمد باكثير وإخراج صالح المري.

وسيقام الحفل الختامي مساء بعد غد السبت على مسرح قطر الوطني حيث سيتم تتويج الفائزين بجوائز المهرجان.

وكانت مسرحيات "مقامات" للنادي العربي الرياضي، و"أيها الحي أنت ميت" لنادي قطر الرياضي، و"سيف" لمركز شباب الدوحة، و"حصة" لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي قد عرضت خلال الأيام السابقة في المهرجان الذي انطلق يوم الأحد الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"