"ناسا" تدرس إمكانية إرسال البشر إلى كوكب الزهرة

علوم وتكنولوجيا الإثنين 05-01-2015 الساعة 07:00 م

"ناسا" تدرس إمكانية التحليق فوق سماء  كوكب الزهرة.. صورة أرشيفية
"ناسا" تدرس إمكانية التحليق فوق سماء كوكب الزهرة.. صورة أرشيفية
القاهرة - وكالات

توصلت مديريةُ تحليل الأنظمةِ والمفاهيم، التابعةُ لوكالة ناسا، إلى إمكانية التحليق فوق سماء كوكب الزهرة على مستويات ارتفاع مقبولة، تمكن الباحثين من إجراء دراسات عن الكوكب، غير أنهم لم يحددوا بعد كيفية إرسال الباحثين ومن ثم ضمان عودتهم سالمين.

وأعلنت وكالةَ ناسا أكثر من مره، أنها تُريد إرسالَ البشر إلى المريخ، لأنه يبدو مشابهاً للأرض أكثر ويُعتبر قريباً نسبياً، في حين أن كوكب الزهرة يبدو غيرُ جذاب كثيراً، على الرغم من كونه أقرب بقليل، خصوصاً مع وجود درجات حرارة يُمكن أن تُذيب الرصاص وضغط جوي يصل إلى 92 ضعف الضغط على الأرض.

وقال موقع "phys.org" المعني بأبحاث الفلك والفضاء، إن وكالة ناسا توصلت إلى أن الطريقة التي يمكن استخدامها تعتمد على الطيران بدلا من الهبوط على سطح الكوكب، حيث يمكن إرسال أشخاص للتحليق في سماء الكوكب، وإجراء البحوث في مكانٍ بعيد وأقل خطورة حتى من سطح المريخ.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"