بقلم : رضوان الزياتي الأحد 18-01-2015 الساعة 01:23 ص

الروح الرياضية.. الفائز الأكبر في مواجهة الفراعنة والخضر

رضوان الزياتي

الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المصري لكرة اليد على شقيقه الجزائر "بطل إفريقيا" جاء عن جدارة واستحقاق لأن الفارق وصل إلى 14 هدفا وهو ما لم يحدث في تاريخ لقاءات المنتخبين في السنوات الأخيرة.

نعم الفوز كان مهما جدا للفراعنة ويمهِّد الطريق أمامهم للتأهل للدور الثاني في مونديال اليد بقطر.. لكن الذي كان أهم من الفوز أن اللقاء تم في أجواء ودية وأخوية بين فريقين شقيقين كبيرين لهما تاريخهما العريق وإنجازاتهما في هذه اللعبة.

لقد تعلم الجميع من دروس الماضي.. خاصة من أزمة مباراة أم درمان الشهيرة في تصفيات مونديال 2010 لكرة القدم والتي لا يجب أن تتكرر.. فعلاقات الدول والشعوب أهم من المباريات.. بل إن الرياضة يجب أن توطد هذه العلاقات ولا تفسدها.

وأعتقد أن مباراة الفراعنة والخضر في مونديال قطر لليد أمس الأول سارت في هذا الاتجاه.. وحفلت بالروح الرياضية سواء بين اللاعبين أو من الجماهير.. وكانت لفتة طيبة جدا ما شاهدناه في المدرجات من حرص البعض على رفع علمي مصر والجزائر.. وهو الذي يجب أن يحدث دائما في المواجهات العربية.. فأنت اليوم فائز وغدا خاسر.. وعليك أن تتقبل الخسارة مثلما تفرح بالانتصار.

أما على صعيد المنافسة في مونديال اليد فأتمنى أن تظهر المنتخبات العربية بمستوى جيد وتحقق النتائج المرجوة وتذهب بعيدا في البطولة.. والأمل كبير في فراعنة مصر وعنابي قطر في المنافسة على مراكز متقدمة بما يملكان من إمكانات فنية وبدنية ولاعبين محترفين فضلا عن المساندة القوية من الجماهير.. فالفريقان بالفعل يملكان أكبر مساندة جماهيرية وهو ما لمسناه في مباراتي مصر مع الجزائر.. وقطر مع البرازيل واللتين حقق فيهما الفريقان الفوز على منافسيهما.. وهذا الفوز سيسهم في زيادة الدوافع وسيرفع سقف الطموحات.

صحيح المشوار صعب جدا في ظل وجود كبار أوروبا ألمانيا وفرنسا والسويد وروسيا.. ولكن تحقيق الحلم ممكن إذا توافرت الإرادة والعزيمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"