بقلم : رضوان الزياتي الإثنين 19-01-2015 الساعة 12:57 ص

سلوفينيا.. بداية الاختبارات الحقيقية للعنابي

رضوان الزياتي

لا يجب التقليل من قيمة وأهمية الفوزين الكبيرين اللذين حققهما العنابي على البرازيل وتشيلي في الجولتين الأولى والثانية في المجموعة الأولى لمونديال اليد على اعتبار أن الفريقين المنافسين ليسا من المنتخبات الكبيرة في عالم كرة اليد.. فمن الممكن أن تقابل فريقا غير مصنف أو فريقا ضعيفا ويخلق لك المشاكل والصعوبات وتحدث المفاجأة.. وكرة اليد من أكثر اللعبات التي تحفل بالمفاجآت.. وقد بدأت المفاجآت بالفعل تدوي في سماء البطولة.. كما حدث في مباراة الأرجنتين والدانمرك والتي انتهت بمفاجأة ضخمة جدا بالتعادل 24/24.. وكان متوقعا الفوز الكاسح للدانمركيين!!

كان من المهم جدا أن يستغل العنابي المواجهات الأولى السهلة نسبيا في حصد النقاط وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.. وبالفعل قدم الفريق عرضا جيدا ومقنعا في المباراتين وهزم البرازيل بفارق 5 أهداف ثم هزم تشيلي بفارق 7 أهداف ليؤكد أنه سيذهب بعيدا في البطولة.

ومرحلة الاختبارات الصعبة ستبدأ من اليوم عندما يواجه العنابي المنتخب السلوفيني أقوى فرق المجموعة والذي حقق الفوز في أول مباراتين على تشيلي بفارق 13 هدفا وعلى روسيا البيضاء بفارق 5 أهداف.. ومن هنا فإننا سنكون اليوم على موعد مع قمة مثيرة بين فريقين كبيرين يتقاسمان صدارة المجموعة وإن كان الفريق السلوفيني يتفوق على العنابي بفارق 6 أهداف.. ولو استطاع العنابي أن يفوز وهو قادر.. سيضمن التأهل للدور الثاني.. كما أنه سيكتسب مزيدا من الثقة في المباراتين المقبلتين أمام إسبانيا وبيلاروسيا.

العنابي "بطل آسيا " في رأيي لا ينقصه شيء ليفوز اليوم.. فهو يملك كل الإمكانات الفنية والمهارية والخبرات المتمثلة في لاعبين على مستوى عال مثل يوسف بن علي وماركوفيتس وبيرتراند تحت قيادة فنية ناجحة ممثلة في الإسباني فاليرو.

ويحتاج الفريق اليوم إلى الدعم والمساندة الجماهيرية.. ليس من الجماهير القطرية فقط ولكن من كل جماهير الجاليات العربية التي يجب أن تقف خلف المنتخبات العربية المشاركة في البطولة وتدفعها إلى تحقيق الانتصارات.. فالجماهير في مثل هذه المباريات يكون لها مفعول السحر.

وفي مثل هذه المباريات الصعبة أيضا يصنع التركيز وتجنب الأخطاء الفارق في تحقيق الفوز.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"